الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

شفاعمرو: الكاتب محمد صفوري يحل ضيفاً على مدرسة إبراهيم نمر حسين

أمين بشير -
نُشر: 14/03/12 18:24,  حُتلن: 08:10

مدير عام المدرسة الأستاذ جلال حمادة قام  بتكريم الكاتب الكبير وقدم له باقة من الزهور الأنيقة وتمنى له مزيداً من العطاء في مسيرته الأدبية

تواصلت فعاليات أسبوع اللغة العربية في مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة "ج" في شفاعمرو. وكان في مركز فعاليات اليوم الثالث المحاضرة الشيقة التي قدمها الكاتب المتألق الدكتور محمد صفوري والتي تناولت موضوع المرأة في شعر نزار قباني، وقد قدّم للمحاضرة مركز اللغة العربية الأستاذ أحمد صبح. استعرض صفوري قصائد كثيرة عكست المرأة في شعر القباني. ولم تخل المحاضرة من بعض الاستطرادات الطريفة التي أضافت للمحاضرة نكهة خاصة. وفي نهاية المحاضرة أجاب الصفوري عن الأسئلة والقضايا التي عرضها الطلاب. وقد عبًر الطلاب المشاركون عن سعادتهم البالغة بلقائهم كاتب وناقد كبير بمكانة د.محمد صفوري، وتمنوا أن تجمعهم مع الكاتب مناسبات أدبية أخرى.

وبعد المحاضرة قام مدير عام المدرسة الأستاذ جلال حمادة بتكريم الكاتب الكبير وقدم له باقة من الزهور الأنيقة وتمنى له مزيداً من العطاء في مسيرته الأدبية. وكان اليوم الثالث من أسبوع اللغة العربية قد بدأ بكلمات صباحية قدمها كل من الطالب أحمد سواعد والطالبتين رنين وحنين، ثم ألقى الأستاذ جلال حمادة قصيدة سياسية لنزار حمادة تناولت القمع والفساد في العالم العربي. يذكر أن الاحتفال الختامي لأسبوع اللغة العربية سيقام في ساحة المدرسة يوم الخميس الوافق 22/3/2012.

مقالات متعلقة