الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

منتدى حق مجد الكروم وطلاب الشاغور الثانوية يحاربون كافة ظواهر العنف

كل العرب
نُشر: 14/03/12 13:47,  حُتلن: 14:49

محور الفعاليات كان محاربة العنف على كافة أنواعه وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة المقلقة التي اصبحت آفة مجتمعنا العربي

بالتعاون بين منتدى "حق" الشبابي في مجد الكروم ومدرسة الشاغور الثانوية، نظمت حركة "حق" الشبابية وبالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية، فعاليات لمناهضة العنف مع طلاب صفوف العاشر في المدرسة الثانوية بالبلدة. وكان محور هذه الفعاليات محاربة العنف على كافة أنواعه، وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة المقلقة التي اصبحت آفة مجتمعنا العربي.

 

وضمن مجموعة الفعاليات تم عرض فيلم "مش من حقك"، وهو فيلم يتعرض لظاهرة العنف من خلال قصص شخصية لأناس عانوا من هذه الظاهرة، وفقدوا أبناءهم بسببها، وتم إنتاج الفيلم من قبل حركة "حق" الشبابية التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

تفعيل الشباب ضمن أطر حقوقية
وقالت مركزة المنتدى في مجد الكروم الأخت حنان شحادة: "إن الهدف من وراء هذا النشاط هو محاربة ظواهر العنف والإنفلات في المجتمع العربي بشكل عام، والمجتمع المجدلاوي بشكل خاص. وأضافت أنه تم إقامة العديد من المنتديات في العديد من القرى العربية التي تعمل معاً من أجل تفعيل الشباب ضمن أطر حقوقية ضمن نشاطات المؤسسة العربية لحقوق الإنسان. أما أعضاء المنتدى المجدلاوي فهم: كامل خشان، كنعان كنعان، وجيه فرحات، علاء اسماعيل، صالح فرحات، هلال ذياب، صابرين مناع، ليني مناع، نجلاء، انوار عثمان، محمد شعبان، محمد فرحات، محمد خطيب.
 

مقالات متعلقة