الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 22:01

افتتاح معرض التشغيل للنساء العربيات في سخنين والمنطقة

أمين بشير -
نُشر: 14/03/12 10:02,  حُتلن: 12:24

مازن غنايم: من حق المرأة العربية أن تشق طريقها نحو عمل تستحقه بجدارتها ولا تنقصها أية مقومات

هديل زبيدات: المشروع يأتي لمساعدة النساء العاطلات عن العمل، ويشجعهن للخروج من دائرة الروتين الى حياة يمكنها أن تكون فعالة

الوزير شالوم سيمحون:

للمرأة دور كبير في الاقتصاد العائلي ومن الاهمية ايجاد اماكن العمل تليق باحتياجاتها والوزارة تحاول ما استطاعت أن توفر ذلك بالرغم من كل الصعوبات التي تواجه المجتمع الاسرائيلي ككل

أقيم ظهر يوم أمس الثلاثاء في القاعة الرياضية بمدينة سخنين معرض التشغيل لنساء منطقة سخنين، والذي يخدم النساء في مجال دمجهن باماكن عمل وكل حسب رغبتها والاماكن الشاغرة.

وافتتح المعرض بعرافة محمد غنايم مدير جمعية نماء في سخنين وبحضور شالوم سيمحون وزير الصناعة والتجارة ومازن غنايم رئيس بلدية سخنين ومدراء الاقسام في بلدية سخنين ومحمد نعامنة مدير برامج في تافيت ومدير مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة والمنطقة حسام أبو بكر، وبكلمات ترحيبية قصيرة من مازن غنايم رئيس بلدية سخنين الذي قال "من حق المرأة العربية أن تشق طريقها نحو عمل تستحقه بجدارتها ولا تنقصها أية مقومات". وأكد شالوم سيمحون أن للمرأة دور كبير في الاقتصاد العائلي ومن الاهمية ايجاد اماكن العمل تليق باحتياجاتها والوزارة تحاول ما استطاعت أن توفر ذلك بالرغم من كل الصعوبات التي تواجه المجتمع الاسرائيلي ككل".

المساواة الاقتصادية والاجتماعية
وأكد محمد غنايم أن "مثل هذا المشروع يمكنه أن يصب في اتجاه المساواة الاقتصادية والاجتماعية ويعتمد على رفع قضية الوعي لاخراج المرأة للعمل ومحاربة الفقر لدى العائلات العربية والاشارة الى أن النساء العرب يتلقين تدريبا حسب احتياجات العمل، ونهتم بتقليص البطالة من الجذور واعتبار العمل كقيمة اجتماعية وتربوية ونعمل على دفع وتشغيل المرأة العربية. نجاح هذا المعرض يقاس بكمية فرص العمل التي يوفرها للنساء".

شريكات كاملات في الحياة العائلية
أما هديل زبيدات، مركزة مشروع شريكات حياة في سخنين فقالت: "المشروع يأتي لمساعدة النساء العاطلات عن العمل، ويشجعهن للخروج من دائرة الروتين الى حياة يمكنها أن تكون فعالة الى جانب العائلة من أجل توفير الاحتياجات الاساسية ولاثبات القدرة للنساء على امكانية قدرتهن للعطاء للمجتمع الذي يعيشون فيه ويمكنهن المساهمة كشريكات كاملات في الحياة العائلية، والمساعدة في اقتصاد البيت وزيادة رفاهيته وتعزيز الحاجة لتحمل المسؤولية تجاه البيت والمجتمع".

العنصر النسائي
هذا وشارك في المعرض المئات من النساء العربيات من سخنين والمنطقة والعشرات من الشركات والمؤسسات التي هي بحاجة لمستخدمين لديها من العنصر النسائي وعرضوا من خلال محطات داخل مبنى القاعة الرياضية المهن والاعمال الشاغرة لديهم وكان ضمن المعرض محطة لمكتب تسجيل العاطلين عن العمل والذي الزم العاطلات عن العمل في المناطق الثلاث بالوصول للمعرض ومحاولة البحث عن أماكن عمل لهن لدى الشركات التي تعرض اماكن شاغرة والاستغناء بشكل كلي عن الاعتماد على التسجيل في مكتب البطالة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
250464.17
BTC
0.51
CNY