الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

إقامة فعاليات اسبوع مقاومة الابارتهايد الاسرائيلي 2012 في بيت لحم

كل العرب
نُشر: 13/03/12 21:32,  حُتلن: 22:45

فعاليات الأسبوع لاقت نجاحاً واهتماماً واسعين في السنوات السابقة، حيث شاركت فيها أكثر من 100 مدينة من جميع أنحاء العالم خلال العام المنصرم

إن فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي تشكل مرجعاً هاماً لحملة مقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها

هذه السنة، سيتم تنظيم فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الاسرائيلي في فلسطين تحت شعار "كرامة ومقاومة" في الفترة ما بين 24 شباط لغاية 20 آذار 2012

نشاطات اسبوع مقاومة سياسات الفصل العنصري تقام باشراف مركز بديل الفلسطيني للدفاع عن حقوق اللاجئين والمواطنين بالشراكة مع مركز لاجئ ومؤسسة فينيق وبالتعاون مع مؤسسات اهلية عديدة

للسنة الثامنة على التوالي، تحيي مجموعات تضامنية عدة في أنحاء العالم فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي، للتثقيف حول سياسات وممارسات إسرائيل العنصرية، والتي تحرم الشعب الفلسطيني أينما تواجد من حقوقه، ولدعم الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل والتي تستند إلى نداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، أي "BDS"،وهي إختصار لـ Boycott, Divestment and Sanctions باللغة الإنكليزية.



لقد لاقت فعاليات الأسبوع نجاحاً واهتماماً واسعين في السنوات السابقة، حيث شاركت فيها أكثر من 100 مدينة من جميع أنحاء العالم خلال العام المنصرم. كما أصبح أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي مرجعية للإبداع والتجديد وتوحيد النضال من أجل كافة الحقوق الفلسطينية، حيث تعددت وتنوعت نشاطات الأسبوع لتشمل عرض الأفلام والمحاضرات والنشاطات الثقافية والمظاهرات وكتابة العرائض والبيانات.

كشف حقيقة إسرائيل
تركز فعاليات الأسبوع على كشف حقيقة إسرائيل كدولة عنصرية محتلة، والعمل على إنهاء التواطؤ الدولي الذي يضفي الشرعية على نظام الأبارتهايد الإسرائيلي. إن فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي تشكل مرجعاً هاماً لحملة مقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، والتي هي أكثر الطرق فعالية لإنهاء التواطؤ الدولي مع إسرائيل وإجبارها على الإلتزام بالحقوق الدولية. كما شكلت فعالياته أساساً للتضامن مع نضالات الشعوب الأخرى، والحركات الإجتماعية للعدالة في العديد من البلدان.

عنصرية اسرائيل
تأتي نشاطات الأسبوع هذا العام بعد فترة وجيزة من إنعقاد الجلسة الثالثة لـ "محكمة راسل حول فلسطين" في جنوب أفريقيا، والتي استنتجت أن "إسرائيل تُخضع الشعب الفلسطيني لنظام مؤسساتي من السيطرة يبلغ حد الفصل العنصري، كما يعرّفه المجتمع الدولي" وأن "المحكمة تخلص إلى أن نظام الحكم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، أينما تواجد، يرقى  إلى نظام واحد متكامل من الفصل العنصري". كما اتهمت المحكمة السلطات الاسرائيلية "باضطهاد الشعب الفلسطيني بشكل جماعي بما يعد جريمة ضد الإنسانية".

كرامة ومقاومة
هذه السنة، سيتم تنظيم فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الاسرائيلي في فلسطين تحت شعار "كرامة ومقاومة" في الفترة ما بين 24 شباط لغاية 20 آذار 2012. وسيتخلل الأسبوع العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على أبعاد وأشكال نظام الفصل العنصري الإسرائيلي وعلى نجاحات تجارب الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل. كما ويحتوي البرنامج نشاطات تثقيفية حول المظالم الكثيرة والمستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، والتي تجعل من حملة المقاطعة العالمية والمحلية عنصراً حاسماً في معركة إنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

نشاطات متنوعة
وفي اطار نشاطات اسبوع مقاومة سياسات الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني عرض في بيت لحم وفي قاعة دار الندوة فيلم مؤثر بعنوان "طريق الابرتهايد" بحضور معديه ومخرجيه الذين اتوا من الخارج. ابتدات الامسية بكلمة السيدة نجوى درويش مدير مركز بديل وكلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وكلمة معدة ومخرج الفيلم الذين وصلوا من الولايات المتحدة الامريكية حيث تم التاكيد على اهمية ابراز سياسات الاحتلال العنصرية بحق الشعب الفلسطيني والتي جعلت هذا الشعب يعيش وكانه في سجن كبير. يذكر أن نشاطات اسبوع مقاومة سياسات الفصل العنصري تقام باشراف مركز بديل الفلسطيني للدفاع عن حقوق اللاجئين والمواطنين بالشراكة مع مركز لاجئ ومؤسسة فينيق وبالتعاون مع مؤسسات اهلية عديدة. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY