الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 12:02

فعاليات مميزة وهادفة بيوم الصحة العالمي في أرجاء مدينة أم الفحم بمبادرة البلدية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 13/03/12 18:30,  حُتلن: 22:17

منذ صباح اليوم الثلاثاء بدأ موظفو البلدية بحملة تنظيفات وترتيبات و طلاء للغرف والممرات داخل مباني البلدية

في وقت لاحق انضمت الى هذه الحملات العديد من الاطر والمؤسسات كالمدارس والبساتين ورياض الاطفال  فضلا عن الاطر العلاجية كـ 21 +  والمنتدى النسائي

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

أم الفحم أمانة في أعناقنا يجب أن تتكاتف كل الجهود كي تغدو أم الفحم زينة البلدان والرسالة التي اردناها من هذا اليوم هي أن نعطي نموذجا بأن ام الفحم هي البلد النظيف وعلى مدار العام

إختتمت مدينة أم الفحم يوم الصحة بمشاركة فاعلة ومميزة من جميع الاطراف المشاركة في هذا اليوم، وكانت البلدية  قد بادرت الى هذا اليوم بعد أن رأت ادارتها ضرورة ملحة للعمل على تذويت قيمة النظافة في نفوس المواطنين وأن تصبح هذه القيمة قيمة حية ويومية في سلوك ونهج الناس .



فمنذ صباح اليوم الثلاثاء بدأ موظفو البلدية بحملة تنظيفات وترتيبات و طلاء للغرف والممرات داخل مباني البلدية، وفي وقت لاحق انضمت الى هذه الحملات العديد من الاطر والمؤسسات كالمدارس والبساتين ورياض الاطفال فضلا عن الاطر العلاجية كـ 21 + وهو الاطار الذي يعنى بتشغيل ذوي الاعاقات العقلية الصعبة، والمنتدى النسائي الذي بادر إلى حملة تنظيفات واسعة في منتزه "جبل اسكندر" فيما قامت مدرسة المفتان بتنظيف وتثبيت حاويات قمامة في منتزه سويسة.
 
إطلاع البلدية على الفعاليات
وشهد هذا اليوم ايضا قيام شركة أمنير بتوزيع صناديق الصحف والكرتون، فيما قام مقاول النظافة بتثبيت صناديق النفايات والكرتون والصحف في الشوارع العامة، وبمناسبة هذا اليوم دعت بلدية أم الفحم المواطنين الى ضرورة تبديل حاويات القمامة المنتهية الصلاحية ، غير الصالحة، ودعتهم لشرائها من البلدية بأسعار مخفضة جدا. بدوره ، كرس رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان برنامجه للإطلاع ولمواكبة سير العمل في هذا اليوم فضلا عن زيارته الى معظم المرافق المشاركة، وكان برفقة الشيخ خالد، محمد رباح مدير وحدة البيئة في بلدية ام الفحم.
 
زرع قيمة النظافة
الشيخ خالد حمدان إفتتح يومه بتفقد سير الامور في مباني البلدية ، الشؤون، الصحة، اطار 21+ ، منتزه جبل اسكندر، بساتين العيون، مدرسة الغزالي، مدرسة خديجة ، مدرسة الرازي، مدرسة وبساتين ابن سينا ومنتزه سويسه . وفي خضم هذا الإطلاع دعى الشيخ خالد حمدان مدراء المدارس والمعلمين ومربيات رياض الاطفال والبساتين الى ضرورة العمل على زرع قيمة النظافة في نفوس أبنائنا وتعليمهم اياها الى حد تذويتها في شخصياتهم حتى تصبح هذه القيمة قيمة متلازمة لأبنائنا وقال: "هذه القيمة هي من ديننا الاسلامي الحنيف ومن أصول ثقافتنا العربية الاصيلة لذا، يتوجب علينا أن نكون الاجدر في تطبيقها في سلوكنا وعاداتنا" . 

مدرسة خديجة بت خويلد
ومن جهة أخرى،أطلع الاستاذ محمد أنيس مدير مدرسة خديجة بت خويلد الشيخ خالد حمدان على سير اليوم في مدرسته وقال أن المدرسة قد خصصت حصتين لطالبات العواشر وأضاف انيس أن البلدية قد زودت المدرسة بكافة المتطلبات والأدوات اللازمة لتنفيذ العمل. كما وشكر الاستاذ محمد انيس بلدية ام الفحم على هذه المبادرة لافتا إلى أن قنوات الاتصال التي تفتحها المدرسة مع البلدية هي سلسة ومرنة. 

مدرسة المفتان
يشار الى أن الشيخ خالد حمدان كان قد أثنى على مدرسة المفتان على عملهم الذي وصفه بالرائع والمميز، وقد وصف ما انجزوه بالأفضل من بين ما رأى في هذا اليوم ، أي يوم الصحة. وكان طلاب مدرسة المفتان قد قاموا بتنظيف كامل لمنتزه سويسه وعملوا على تفكيك الالعاب الغير صالحة والتي كانت تشكل خطورة ، كما وقام طلاب مدرسة المفتان بتثبيت حاويات للقمامة هي من تصنيعهم الخاص وقد بدا على هذه الحاويات الاتقان والجودة المميزين .

تقييم يوم النظافة
الى ذلك، وفي معرض رده عن سؤال حول تقييم يوم النظافة قال الشيخ خالد حمدان : "شكل هذا اليوم لبنة اساسية وانطلاقة لأيام نطمع أن تسود ونطمح أن تكون كل الايام هي ايام نظافة ، اردنا أن نذوت قيمة النظافة في حياة ابنائنا كي تصبح عبادة وليست فقط عادة ولنتقرب فيها الى الله" .  وحول تعاون الاطراف مع هذا اليوم قال الشيخ خالد حمدان : "مع أنه كان هناك برامج امتحانات في المدارس ولكن ، بشكل عام كان هناك تفاعل مع هذا اليوم ونطمع أن يكون افضل وأشمل وأن تكون مثل هذه الفعاليات بمبادرات من هذه المؤسسات نفسها ولا مانع ايضا أن نبادر نحن ايضا اليها ". واختتم الشيخ خالد حمدان حديثه بالقول : "ام الفحم أمانة في أعناقنا يجب أن تتكاتف كل الجهود كي تغدو ام الفحم زينة البلدان ، الرسالة التي اردناها من هذا اليوم هي أن نعطي نموذجا بأن ام الفحم هي البلد النظيف وعلى مدار العام".







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231341.07
BTC
0.51
CNY