الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

هنية: تم وضع حد للعدوان الاسرائيلي ووقف سياسة الاغتيالات التي فجرت الأوضاع

كل العرب
نُشر: 13/03/12 17:29,  حُتلن: 07:47

إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة:

نحن نشيع شهداءنا ونطبب جراحنا وندفع أثمان كبيرة لكن هذه هي ضريبة العزة والكرامة

الحكومة والشعب الفلسطيني لا يمكن أن يسلم ويقبل بالحجج الواهية التي من خلالها يقوم الاحتلال بالاغتيالات

نحن قادرون على الثبات والصمود متوكلين على الله ومتمسكين بحقوقنا ومدركين أن النهاية لأهل الحق الذي يمثله الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية المجيدة

أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة انه تم وضع حد لإسرائيل بوقف سياسية الاغتيالات التي كانت الصاعق الذي فجر الأوضاع . وقال هنية خلال استقباله قافلة أميال من الابتسامات إن الاتصالات المكثفة التي جرت لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وأيضاً حماية الشعب انطلاقاً من قاعدة الصمود والمقاومة بالتزامن مع التحركات لوضع حد لموجة التصعيد الاسرائيلي، موضحاً أن المقاومة درع وسيف للشعب الفلسطيني "فدرع يحميه وسيف يضرب ويوفر له الأمن"، مبيناً أنه تم وضع حد للعدوان وحد للاغتيالات.


إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة

وقال: "الحكومة والشعب الفلسطيني لا يمكن أن يسلم ويقبل بالحجج الواهية التي من خلالها يقوم الاحتلال بالاغتيالات، لذا كان الأمر بأن يقف العدوان وتتوقف سياسة الاغتيال وهذا يرجع لفضل الله وثم صمود الشعب الفلسطيني وتحركات الحكومة والجهد المصري ". وأشار هنية إلى ملف الكهرباء ومن خلال متابعة الملف مع مصر تم زيادة نسبة الكهرباء اليوم إلى 27 ميجاوات من مصر، وأنه خلال شهر ونصف ستزيد النسبة، كما دعا الجزائر الشقيقة إلى تنفيذ وعدها بتزويد غزة بما تحتاج من وقود، معبراً عن أمله ان يتم ذلك قريباً

همجية الاحتلال
وأضاف "نحن قادرون على الثبات والصمود متوكلين على الله ومتمسكين بحقوقنا ومدركين أن النهاية لأهل الحق الذي يمثله الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية المجيدة". ورحب هنية بقافلة أميال من الابتسامات 10، وعبر عن تقديره لكل من شارك في القافلة، والتي يشارك فيها عدد كبير من السيدات. وقال هنية "إن شعبنا يشعر أنه ليس لوحده في مواجهة العدوان حيث جاءت القافلة لتدلل على أن لنا عمق كبير يقف مع الشعب ويعزز من صموده"، مشيراً إلى أن الصمود الذي أبداه الشعب الفلسطيني دليل على أنه مصر على الصمود والرباط، وأن الاحتلال ماض في قتله للشعب الفلسطيني، متوهما أن هذا قد يضع حد لطموحات الشعب الفلسطيني، ولكن الشعب الفلسطيني دوماً ينتصر على همجية الاحتلال" .
وأضاف "نحن نشيع شهداءنا ونطبب جراحنا وندفع أثمان كبيرة لكن هذه هي ضريبة العزة والكرامة، ونحن رأينا عندما رأينا كيف رخص الدم من اجل الحرية فكانت الثورة والربيع العربي وصنعت تحولات كبرى والجميع لا يستطيع قراءة ما جرى في العالم العربي ولن ينجح أحد في احتواء الربيع العربي وتطويع الربيع العربي"، مشيراً إلى محاولات جهات عديدة لاحتواء الربيع لخدمة مصالحهم.

وجود القافلة في فلسطين
وعبر هنية عن فخره وتقديره وسعادته بوجود القافلة في فلسطين، وعبر عن سعادته باللقاء بهم رغم ما مرت به غزة في الأيام الأربعة الماضية، "وكان من الواجب أن نطلب اللقاء بكم بعد هدوء العاصفة، وأشار إلى اعتزازه وفخره بالأخوات التي يزن فلسطين من خلال القافلة". واعتبر هنية أن أميال من الابتسامات هي أميال من تعزيز الثقة والصمود للشعب الفلسطيني، لا سيما وأنها تدك جدار الحصار الذي بدأ يتهاوى بسبب التضامن العالمي والقوافل، مشيراً إلى المتضامنين الذين يأتون فلسطين من أوروبا، مبيناً ان هذا له دلائل كبيرة أن يكون هناك فعاليات داعمة للشعب الفلسطيني على الساحة الأوروبية. وقال :"لكم علينا الصمود والصبر وعدم الاعتراف بالاحتلال، ولنا عليكم النصرة والتأييد"، مجدداً الترحاب بالقافلة، متمنياً أن يكون اللقاء القادم قريبا في القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY