الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

فعاليات اسبوع اللغة العربية ما زالت مستمرة في مدرسة ابراهيم نمر حسين بشفاعمرو

أمين بشير -
نُشر: 13/03/12 15:56,  حُتلن: 16:45

الشاعرالكبير جورج زريق تكلم في دوره عن العلاقة بين البحور الشعرية والاغاني التراثية الحديثة مع إعطاء نماذج من الاغاني التراثية التي أدهشت الطلاب وكانت مشاركة واسعة في هذه الفقرة الغنائية

إستمرت فعاليات اللغة العربية في مدرسة ابراهيم نمر حسين الشاملة "ج" في شفاعمرو، حيث شملت العديد من الفقرات المميزة والتي أدهشت الطلاب، مدير عام المدرسة جلال حمادي ألقى كلمة صباحية امام الطلاب عن أهمية هذا الاسبوع وعن أهمية اللغة العربية في حياتنا كما وتحدث عن حياة الشاعر الكبير نزار قباني، شعره وغيرها.

كما وإستمر الطلاب بقراءة الشعر وتركزت في مجملها على نتاج نزار قباني، وشارك كل من الطلاب: رشا سواعد، احلام حمادي، يسرى حسيني، دنيا شعبان، عدن حاج، عرين صفوري.

أداء مميز ويوم ناجح
ثم حضر الشاعرالكبير جورج زريق وكان في استقباله الأستاذ جلال حمادة حيث قدم محاضرة أدبية لطلاب الحادي عشر "أ" بمشاركة من طلاب الشاملة "أ"، حيث تكلم في دوره عن العلاقة بين البحور الشعرية والاغاني التراثية الحديثة مع إعطاء نماذج من الاغاني التراثية التي أدهشت الطلاب وكانت مشاركة واسعة في هذه الفقرة الغنائية التي شملت اغاني عتابة وزجل، من قبل الطلاب حيث تجاوبوا مع الشاعر بصورة رائعة. وفي نهاية المحاضرة قدم مدير عام المدرسة جلال حمادي باقة ورد للشاعر جورج زريق حيث قام بشكره على أدائه المميز، وشكر الاستاذ جلال حمادي وكل من ساهم لإنجاح هذا اليوم.
 

مقالات متعلقة