الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

رصد على أرض الملعب وفي عالم كرة العالم: أباء وأنسباء درّبوا أبنائهم النجوم

كل العرب
نُشر: 13/03/12 11:59,  حُتلن: 15:01

المدرب زلاتكو واللاعب نيكو كرانيكار: اللاعب والمدرب اجتمعا في تصفيات وكأس العالم 2006 في ألمانيا

ميسي تدرب على يد والده خورخي ميسي عندما كان يبلغ من العمر خمس سنوات بناد أرجنتيني اسمه غراندولي

مدرب المنتخب الأمريكي اجتمع مع ابنه في كأس العالم عام 2010 وما قبلها قبل أن يترك الأب المنتخب عام 2011 وينتقل للمنتخب المصري

 كثيرون هم اللاعبون الذين مرّوا على كرة القدم، لكن قليلاً منهم لعب تحت قيادة أبيه أو قريب مباشر له، وفي هذا التقرير نرصد أهم اللاعبين الذين لعبوا تحت قيادة أقاربهم وبينها أسماء مفاجئة جداً:‬

 
باولو مالديني ووالده تشيزاري

باولو مالديني ووالده تشيزاري مع إيطاليا: الثنائي درّب الأب ابنه مرّتين، الأولى مابين عامي 1996 و1998 مع المنتخب الإيطالي في تصفيات ونهائيات كأس العالم حيث حلّ بديلاً لساكي ، ومع الميلان عام 2001 مع الميلان حيث حلّ بديلاً لفاتح تيريم.


مارادونا وأغويرو

مارادونا وأغويرو مع الأرجنتين: الأسطورة الأرجنتينية كان مدرباً للأرجنتين في تصفيات ونهائيات كأس العالم عام 2010 وقد أشرف على تدريب النجم أغويرو الذي هو زوج ابنته ووالد حفيده.

فان مارفيك وفان بوميل مع هولندا: استلم الهولندي فان مارفيك تدريب المنتخب الهولندي بعد رحيل فان باستن عام 2008 وهو والد زوجة فان بوميل أحد قادة المنتخب.

بوب برادلي وابنه مايكل: مدرب المنتخب الأمريكي اجتمع مع ابنه في كأس العالم عام 2010 وما قبلها قبل أن يترك الأب المنتخب عام 2011 وينتقل للمنتخب المصري لينفرط عقد المدرب وابنه.

المدرب زلاتكو واللاعب نيكو كرانيكار: اللاعب والمدرب اجتمعا في تصفيات وكأس العالم 2006 في ألمانيا قبل أن يفترقا بعدها لترك الأب المهمة للمدرب بيليتش.

جوزيه مورينيو ووالده فيليكس: قد لا يعلم الكثيرون أن جوزيه مورينيو لعب تحت قيادة أبيه في ريو أفي البرتغالي عام 1980-1982 وقد افترق الثنائي عندما غادر مورينيو إلى فرق أخرى قبل أن يعتزل الكرة ويركز على التدريب .

كريستيانو رونالد ووالده: نعم هي مفاجأة كبرى عندما نعرف أن النجم البرتغالي رونالدو تدرب على يد والده الراحل خوسيه أفيرو دينيس في نادي أندروينا عندما كان عمره 8أعوام ، واستمر الموضوع حتى العام 1995 عندما وقع رونالدو مع سي دي ناسيونال لليافعين .

ليونيل ميسي: تدرب ميسي على يد والده خورخي ميسي عندما كان يبلغ من العمر خمس سنوات بناد أرجنتيني اسمه غراندولي وذلك مابين عامي 1993 و1995 قبل أن ينتقل الأسطورة الصغيرة إلى نيوز أولد بويز.

وأنت عزيزي القارئ... هل تستطيع إفادتنا بأسماء أخرى أغفلناها ؟


جوزيه مورينيو


ميسي


كريستيانو


بوب برادلي

مقالات متعلقة

Got