الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

مشروع حاسوب لكل ولد: لقاء تحضيري مع أولياء الأمور عشية توزيع الحواسيب لطلاب طرعان

كل العرب
نُشر: 13/03/12 07:44,  حُتلن: 07:46

تم حتى الآن توزيع 50 ألف حاسوب لكافة فئات السكان دون أي تمييز بين فئة وأخرى

غال بن موشيه:

كل طالب يحصل على جهاز حاسوب متطور تصل قيمته الى حوالي 5 آلاف شيكل مزوداً بكافة المعدات المطلوبة اضافة الى ربطه بشبكة الانترنيت لمدة سنة واحدة مجاناً

"على كل طالب من الطلاب الذين حصلوا على حاسوب ضمن مشروع "حاسوب لكل ولد" أن يجتازوا الدورة التدريبة للتعلم على الحاسوب ومن يتغيب عن هذه الدورة سيتم حرمانه من تسلم الحاسوب الخاص به".



أهمية الحضور

هذا ما أكد عليه مدير عام مجلس طرعان المحلي، ربحي دحله، خلال اللقاء الذي عقد في قاعة المركز الجماهيري وبحضور أمهات وأباء الطلاب الحاصلين على الحواسيب، وشدد ربحي دحلة على أهمية حضور هذه الدورات حيث سيجتاز كل طالب دورة تدريبية مركزة مدتها 45 ساعة تعليمية على الحاسوب تشرف على تعليمها شركة اوميغا والتي شارك ممثلها ايهاب زيدان بهذا اللقاء.

توزيع 340 حاسوباً
وأشاد مدير عام المجلس المحلي بالدور الذي يقوم به رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الحواسيب ضمن هذا المشروع الذي يتم بتمويل مكتب رئيس الحكومة، المجلس المحلي والجمعية التي تعمل على جمع التبرعات من مصادر تمويل من خارج البلاد ايضاً وقد تم توزيع حوالي 340 حاسوباً على اولاد طرعان منذ تسلم زوهر رئاسة المجلس المحلي إضافة الى 60 حاسوباً وزعت قبل ذلك وبهذا تم حتى الآن تغطية حوالي %18 من مجمل بيوت طرعان، وسيقوم المجلس المحلي بتوزيع 75 حاسوباً اضافياً حتى نهاية العام الحالي.


وشكر ربحي دحلة مديرة قسم الشؤون الاجتماعية فريال سلامة وسكرتيرة قسم المعارف امال زرعيني على جهودهما ومشاركتهما بإخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ.
وشارك بهذا اللقاء ايضاً ممثل الجمعية المشاركة بهذا المشروع، غال بن موشيه الذي أشاد بمجلس محلي طرعان واستعداده الدائم للمشاركة بهذا المشروع وتمويله بدون أي تأخير. وأضاف أن "كل طالب يحصل على جهاز حاسوب متطور تصل قيمته الى حوالي 5 آلاف شيكل مزوداً بكافة المعدات المطلوبة اضافة الى ربطه بشبكة الانترنيت لمدة سنة واحدة مجاناً".
ومن الجدير بالذكر أنه ومنذ البدء بهذا المشروع قبل حوالي 10 سنوات تم حتى الآن توزيع 50 ألف حاسوب لكافة فئات السكان دون أي تمييز بين فئة وأخرى. 

 

مقالات متعلقة