الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

شكيب شنّان يوبخ مندوب الداخلية بنقاش حول ربط بيوت الكرمل بالكهرباء

كل العرب
نُشر: 12/03/12 14:14,  حُتلن: 14:31

عدم ربط عدد كبير من بيوت دالية الكرمل وعسفيا بشبكة الكهرباء بحجة عدم الترخيص أدى إلى كارثة قبل عدة سنوات دفع الأهالي ثمنها بالأرواح ورغم ذلك لم يتم حل هذه المشكلة نهائيًا حتى اليوم

النائب شكيب شنان:
سنواصل المعركة من أجل تحصيل كافة الحقوق لأهالي قرى الكرمل وجميع البلدات في الوسط العربي والدرزي 

عقدت لجنة المالية البرلمانية، اليوم الاثنين، جلسة خاصة بمشاركة عضو الكنيست شكيب شنان الّذي قام بتوبيخ مندوب وزارة المالية الّذي واصل المماطلة واللف والدوران بخصوص موضوع مهم جدًا لأهالي قريتي دالية الكرمل وعسفيا، وهو موضوع ربط البيوت بشبكة الكهرباء، إذ ما زالت هناك عشرات البيوت تعاني من هذه المشكلة بحجة عدم الترخيص، رغم اننا نعيش في القرن الواحد والعشرين! وشدّد النائب شكيب شنّان على ضرورة توفير حلّ نهائي لهذه المشكلة.


النائب شكيب شنان

هذا وقررت اللجنة في ختام الجلسة تجديد التعليمات الخاصة بربط البيوت مؤقتًا بشبكة الكهرباء، كما قررت دعوة وزير الداخلية لحضور جلسة خاصة في اللجنة في موعد يُحدّد لاحقًا بعد انتهاء عطلة الكنيست القادمة. وبموازاة ذلك، أعطت اللجنة مهلة للواء حيفا لاستكمال الفحص الذي يجريه في قرى الكرمل، وذلك حتى نهاية شهر نيسان القادم كحد أقصى.

تحصيل كافة الحقوق
وتعقيبًا على هذا القرار أعرب النائب شكيب شنان عن ارتياحه لهذا القرار، بشرط متابعة الموضوع حتى اتخاذ قرار بحل نهائي للمشكلة بدون مماطلات ولف ودوران، مضيفًا: "سنواصل المعركة من أجل تحصيل كافة الحقوق لأهالي قرى الكرمل وجميع البلدات في الوسط العربي والدرزي". ومن الجدير بالذكر ان الاقتراح الأولي بخصوص هذه القضية قدّمه في حينه عضو الكنيست النائب مجلي وهبة، وتم دفع الاقتراح إلى الأمام جنبًا إلى جنب مع عضو الكنيست شكيب شنان، الّذي أعلن أنه سيضع قضايانا المُلحّة على رأس سلم أولوياته. ويعني قرار لجنة المالية اليوم تمديد الحل السابق بالربط المؤقّت بشبكة الكهرباء، وذلك ريثما يتم إتمام الخرائط الهيكلية لقرى الكرمل في لجنة التنظيم والبناء. ويُذكَر أن عدم ربط عدد كبير من بيوت دالية الكرمل وعسفيا بشبكة الكهرباء، بحجة عدم الترخيص، أدى إلى كارثة قبل عدة سنوات دفع الأهالي ثمنها بالأرواح، ورغم ذلك لم يتم حل هذه المشكلة نهائيًا حتى اليوم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
237018.67
BTC
0.52
CNY