الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

اصابة 10 اشخاص بجراح متفاوتة في قصف للمقاومة الفلسطينية على أشدود

كل العرب
نُشر: 12/03/12 13:40,  حُتلن: 22:34

ثلاثة صواريخ "جراد" أطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة بئر السبع حيث استطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض أحد هذه الصواريخ

بيان لوبا السمري:

نطالب الجمهور بمواصلة الانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية ورجال الشرطة والأمن بهدف مواصلة الحفاظ على حياة وسلامة كافة افراد الجمهور

منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى عصر اليوم الاثنين تم إطلاق 31 قذيفة صاروخية إتجاه منطقة الجنوب وفقا للتقسيم التالي- إتجاة منطقة لخيش11 قذيفة صاروخية وإتجاة منطقة النقب تم إطلاق 20 قذيفة

جراء سقوط قذيفة وصاروخ جراد في منطقة مدينة أشدود سجلت هنالك ثلاثة إصابات هلع وذعر بينما وقعت إصابة واحدة وصفت بالطفيفة جراء تناثر شظايا زجاج أثناء وجراء سقوط القذيفة

مصادر صحفية إسرائيلية:

سقوط قذيفة صاروخية في أشدود ما ادى الى إحداث أضرار في عدد من المركبات في موقف السيارات كما تم الإبلاغ عن مصاب بحالة هلع وذعر

تجدد القصف الصاروخي صباح اليوم الاثنين على جنوب اسرائيل، فقد سقطت ثلاثة صواريخ جراد على مدينة بئر السبع، بينما سقطت خمسة أخرى على مدينة أشدود دون وقوع إصابات أو أضرار. وقالت مصادر إسرائيلية إن ثلاثة صواريخ "جراد" أطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة بئر السبع حيث استطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض أحد هذه الصواريخ، في حين انفجر صاروخان في مناطق مفتوحة بالمدينة دون أن تقع إصابات أو اضرار. وقالت مصادر صحفية إسرائيلية أن قذيفة صاروخية سقطت في أشدود ما ادى الى إحداث أضرار في عدد من المركبات في موقف السيارات كما تم الإبلاغ عن مصاب بحالة هلع وذعر.

 
صورة من أشدود هذا الصباح

كما أطلقت خمسة صواريخ "جراد" على مدينة اسدود، وقالت مصادر إسرائيلية إن منظومة "القبة الحديدة" تمكنت من اعتراض ثلاثة صواريخ فيما سقطت بقية الصواريخ في مناطق مفتوحة دون أن تتسبب بإصابات. وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق خمسة صواريخ "جراد" ثلاثة على بئر السبع واثنان على اشدود، كما أطلقت ثلاث قذائف هاون على مواقع الجيش الاسرائيلي قرب معبر كرم أبو سالم.

قذائف هاون
وفي ذات الإطار اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ "جراد" على أسدود وخمس قذائف هاون قرب معبر كرم أبو سالم. كما أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية- القيادة العامة عن قصف أشكلون بصاروخ محلي الصنع في التاسعة صباحا سبقها قصف موقع كيسوفيم العسكري بثلاث قذائف هاون.

قصف أشكلون
وأعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني عن قصف مدينة أشكلون بصاروخ "اقصى 3"، وقالت إن "هذا العمل يأتي ضمن سلسلة الردود على الجريمة البشعة في استهداف كل من الشهيد القائد قيس أحمد (أبو إبراهيم القيسي) الامين العام للجان المقاومة الشعبية والاسير المحرر المبعد الى القطاع محمود الحنني"، مؤكدة انها لن تلتزم بأي تهدئة مع الاحتلال. وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن سلاح الطيران الاسرائيلي استمر في قصف اهداف في قطاع غزة ردا على استمرار اطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن هذا القصف يستهدف مجموعات فلسطينية تقوم بعمليات اطلاق الصواريخ حسب مصادر الجيش الاسرائيلي.

بيان الشرطة
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيانها أن "اطلاق قذائف صاروخية تم باتجاه منطقة "هشفيلا" في السهل الساحلي -لواء المركز ظهر اليوم بحيث تم العثور على القذيفتين، الاولى أدت الى احداث اضرار مادية دون اصابات بشرية والاخرى لم تحدث أية اضرار أو اصابات مع العلم أن قوات الشرطة والطوارىء والجبهة الداخلية ما زالوا يتواجدون في المكان في هذه الاثناء". وأكد البيان " أنه حدث في الساعة الاخيرة سقوط قذيفة صاروخية في منطقة اشدود نتيجتها حدثت ونتجت اضرار في المكان. قوات من الشرطة تتواجد هناك في هذه الساعة وتدعو الى الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية والتواجد أو التحرك قدر الامكان في اماكن محمية وآمنة" كما جاء في بيان الشرطة.

17 قذيفة اتجاه منطقة النقب
وقالت السمري في بيانها "ما عدا ذلك وفي سياق آخر أطلقت حوالي 17 قذيفة اتجاه منطقة النقب حتى صباح اليوم الإثنين بحيث تم العثور فقط على اثنين منهم. وأما إتجاه منطقة لخيش فقد سجل اطلاق حوالي 7 قذائف صاروخية مع العلم والتنويه أنه لم تسجل اضرار مادية أو بشرية تذكر في المنطقتين. وبالمقابل تواصل الشرطة دعوتها لكافة افراد الجمهور مع التشديد على سكان ومواطني الجنوب والمناطق الحدودية الى مواصلة الانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية ورجال الشرطة والأمن بهدف مواصلة الحفاظ على حياة وسلامة كافة افراد الجمهور" الى هنا نص بيان الشرطة.

هذا وأفاد الناطق بلسان شرطة الجنوب في بيان عممه على وسائل الاعلام وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، عن سقوط 14 قذيفة، وبهذا تكون ارتفعت الى 31 قذيفة منذ ساعات الصباح، وقد اصصيب شخ بجراح وصفها الطاقم الطبي الذي قدم العلاج له، بإنها طفيفة، كما وأصيب 3 اخرين بحالة الذعر والخوف.

بيان لوبا السمري
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لاحق لها وصل الى موقع العرب اليوم الإثنين أنه "ومنذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى عصر اليوم الاثنين تم إطلاق 31 قذيفة صاروخية إتجاه منطقة الجنوب وفقا للتقسيم التالي- إتجاة منطقة لخيش-11 قذيفة صاروخية، إتجاة منطقة النقب تم إطلاق 20 قذيفة
مع الاشارة والتنويه على أنه وجراء سقوط قذيفة وصاروخ جراد في منطقة مدينة أشدود سجلت هنالك ثلاثة إصابات هلع وذعر بينما وقعت إصابة واحدة وصفت بالطفيفة جراء تناثر شظايا زجاج أثناء وجراء سقوط القذيفة".
وأضافت السمري: "تجدر الاشارة على أن الشرطة تواصل تعزيز قواتها وإنتشارها في منطقة الجنوب وذلك بقوات قطرية وعلى مدار كل ساعات الليل والنهار بهدف مواصلة الحفاظ على أمن وسلامة كافة أفراد الجمهور والمواطنين وعدم المس قدر الامكان بمجرى حياتهم العادية".

إصابة 10 مستوطنين
وأفادت وسائل إعلام عبرية أن عشرة مستوطنين أصيبوا الليلة بجراح في قصف متجدد على مواقع مختلفة في منطقة أشدود، علما أن حصيلة الصواريخ التي سقطت على الجنوب بلغت 50 صاروخا.

صور الجيش الاسرائيلي للقبة الحديدية 



 

 

تصوير طواقم الاسعاف


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY