الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

تتويج شهر اللغة العربية في المدرسة الأرثوذكسية الإبتدائية في الرملة

كل العرب
نُشر: 13/03/12 16:35,  حُتلن: 16:47

مركزة اللغة العربية المعلمة فاطمة الدنف ألقت شعراً مميزاً بلغتنا العربية ثم دعَّت الى المنصة طالب من الصف الثامن ليعرفنا عن الشاعر احمد شوقي 
 
مسك الختام لهذه الفعاليات كان مع المعلمة لوريس منسى بعرض بعض الأفلام القصيرة باللغة المعيارية لتذوّق الطّلاّب جزءا من أصالة وعراقة لغتنا وقد أضفت هذه الفعالية رونقا خاصا لهذا الأسبوع 

انطلقت في شهر شباط هذا العام فعاليات شهر اللغة العربية في المدرسة الأرثوذكسية الإبتدائية وذلك في سبيل رفع وتعزيز مكانة اللغة العربية والنّهوض بمكانتها.



ولقد ساهمت أسرة اللغة العربية ومعلماتها المكوّنة من المعلمة فاطمة الدنف، المعلمة أحلام سلامة،المعلمة فرجيني ضبيط، المعلمة رمين أبو شرخ، المعلّمة إيلين فرهود،المعلمة نيفين حنحن والمعلّمة لوريس منسى في إثراء هذا الشهر وذلك بالبرامج التعليمية الخاصة ، أوراق العمل ، المسابقات والقصص المحوسبة ، عارضات الشرائح، مسابقة "من سيربح المليون"، والفعاليات المختلفة الاخرى.

تعزيز لغتنا العربية
ومن الجدير ذكره أنه تمّ إفتتاح هذا الشهر المميز بطقس صباحي ممتع تحدثت فيه مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول عن اهمية إتقان لغتنا وتذويت هويتنا العربية، وعن سعادتها من مجرى شهر اللغة العربية الغنيّ بالفعاليات المثرية والممتعة، وشكرت طاقم اللغة العربية على جهودهم لإنجاح هذا الشهر. كما ورحب رئيس الجمعية الارثوذكسية ميشيل قشير بهذا العمل المبارك الذي يهدف الى تعزيز لغتنا العربية في نفوسنا وهويتنا.

انطلاق شهر اللغة العربية
وبعدها ألقت مركزة اللغة العربية المعلمة فاطمة الدنف شعراً مميزاً بلغتنا العربية ثم دعَّت الى المنصة طالب من الصف الثامن ليعرفنا عن الشاعر احمد شوقي وذلك من خلال الكلمة الصباحية التي يقدمها يومياً طلاب المدرسة، وقد خُصصت الكلمات في هذا الشهر للغة العربية العريقة من خلالها يتعرف الطلاب على الادباء والشعراء ويسمعون الاناشيد والقصائد ويرنمون الاغاني العربية الاصيلة. وفي نهاية الطقس المميز قدّم طلاب صفوف الثواني اغنية "أ ب بوبيه" ، قام بتدريبهم المعلمات فيرجيني ضبيط ولوريس منسى التي اعلنت عن انطلاق شهر اللغة العربية الغني بالفعاليات والالعاب المثرية الممتعة.

فعاليات مميزة
وفي مستهل هذا الشهر التقى طلاب السوابع والثوامن الاديب سلمان ناطور الذي تحدث عن الشعر والادب العربي. وطلاب الروابع حتى السوادس استضافوا الاديبة الهام دويري تابره التي قامت بحثهم على المطالعة وتشجيعهم لقراءة القصص، وشرحت لهم عن أهمية ذلك لنموهم الفكري. والطلاب الاوائل حتى الثوالث التقوا الفنانة امل مرقس وقد إتسم اللقاء بالامل والتفاؤل ، الاغنية والقصة، الابتسامة والضحكة من خلال اصغاءهم للقصة الشعبية التى روتها الفنانة بشكل غنائي وروائي مميز وممتع.

احتفال خاص
ومسك الختام لهذه الفعاليات كان مع المعلمة لوريس منسى التي أصرّت على عرض بعض الأفلام القصيرة باللغة المعيارية لتذوّق الطّلاّب جزءا من أصالة وعراقة لغتنا وذلك بالإضافة لتضييفهم بالفشّار وقد أضفت هذه الفعالية رونقا خاصا لهذا الأسبوع وأوحت للطلاّب الجلوس بقاعة السينما .
وفي ختام الفعاليات نظم طاقم اللغة العربية احتفال مميز وخاص والذي صادف يوم المرأة العالمي 8 آذار 2012. وتخلل الاحتفال أغنيات وأشعار وقصائد مختلفة قدمها طلاب المدرسة من الصف الاول حتى الثامن. كما وتمّ تكريم طاقم اللغة العربية تعبيراً عن شكر وامتنان واعجاب جميع الطلاب ، الادارة والمعلمين للمجهود الكبير والمشرَّف في التخطيط والتنفيذ مما جعل هذا الشهر متألقاً وممتعاً. بالاضافة الى تكريم جميع المعلمات بمناسبة يوم المرأة العالمي. 

مقالات متعلقة