الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

زحالقة يطرح حجب الثقة عن الحكومة والمعارضة: المعارضة شريكة بالجريمة

كل العرب
نُشر: 12/03/12 20:28,  حُتلن: 20:36

النائب جمال زحالقة:

الدم اليهودي ليس انقى من الدم الفلسطيني، ومن يزرع الكراهية يحصد العنف

وزير الأمن الإسرائيلي إيهود براك يريد أن يعيد الاعتبار لمجده العسكري ولمكانته السياسية التي وصلت الحضيض، من خلال قتل الفلسطينيين في غزة

قدم النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، اقتراح حجب الثقة في جلسة الكنيست، الإثنين 12.3.2012، قائلاً: "اطرح اليوم حجب الثقة عن الحكومة وعن المعارضة. الحكومة بسبب جريمة قصف غزة وقتل العشرات فيها، والمعارضة لأنها تدعم الحكومة وتنازلت عن اقتراحات حجب الثقة بسبب المواجهات العسكرية".


النائب جمال زحالقة

وكان النائب جمال زحالقة قد رفض توجهات كتل المعارضة بسحب اقتراح حجب الثقة بسبب "سقوط الصواريخ في النقب". وقال زحالقة: "لو كانت هناك معارضة في اسرائيل، لقامت هذه المعارضة بمهاجمة الحكومة على ما تقوم به ولطرحت بديلاً عن سياسة العدوان والحرب التي تنتهجها حكومة نتنياهو. لكن المعارضة لا تختلف عن الحكومة في مواقفها، لذا من الانصاف طرح حجب الثقة ليس ضد الحكومة فحسب بل ضد المعارضة الموالية لها ايضاً."

نقمة وكراهية
وهاجم زحالقة حكومة اسرائيل قائلاً: "جيشكم يقتل في غزة، وعليكم أن تعرفوا أن الدم اليهودي ليس انقى من الدم الفلسطيني. انكم تصبون الزيت على لهيب العنف، وتدفعون دولاب سفك الدماء. هناك غضب ونقمة وكراهية بسبب جرائمكم، ومن يزرع الكراهية يحصد العنف". ووصف زحالقة الموقف الإسرائيلي بأنه في منتهى الوقاحة، فإسرائيل لديها بنك اهداف من القيادات الفلسطينية، وتقوم بعمليات اغتيال، وتدعي بأن هذا القتل ليس خرقاً لوقف إطلاق النار وتصفه بأنه "دفاع عن النفس".


المجد من خلال المجازر
واتهم زحالقة الجيش الإسرائيلي بأنه يجري تجارب على منظمة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ لفحص نجاعتها والقيام بتطويرها تبعاً لاستنتاجات المعركة الحالية فيما يعد تجارب على البشر. وقال زحالقة بأن وزير الأمن الإسرائيلي إيهود براك يريد ان يعيد الاعتبار لمجده العسكري ولمكانته السياسية التي وصلت الحضيض، من خلال قتل الفلسطينيين في غزة.
وخلص زحالقة الى القول بأن الهدف من العدوان الحالي على غزة هو القتل والتدمير بغية زرع الهلع والخوف ورفع مستوى الردع، وكذلك فإن اسرائيل معنية بالتخريب على المصالحة الفلسطينية وبكسر إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني.
ورد وزير الجبهة الداخلية الجنرال متان فيلنائي على زحالقة قائلاً: "إذهب والق خطابا مماثلاً ضد الحكومة في البرلمان في غزة، ولنرى ماذا سيكون مصيرك." واضاف: "جيشنا حريص على حياة المدنيين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY