الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

المباريات التمهيدية لبطولة اسرائيل للاجيال في الشطرنج في مدرسة مسار الناصرة

كل العرب
نُشر: 12/03/12 11:28,  حُتلن: 11:33

المباريات تميزت بالرقي والمهنية حيث طغى شعور الارتياح الممزوج بالتوتر لدى الأهالي على التجربة القاسية التي عاشوها في بطولة فاشلة جرت سابقا

استضافت مدرسة مسار في الناصرة يوم السبت الموافق 10-3-2012، المباريات التمهيدية لبطولة اسرائيل للأجيال المختلفة في الشطرنج، حيث تم تعيين فائزين إثنين من كل فئة جيل ليشتركا في نهائيات بطولة اسرائيل للأجيال والتي سوف تُجرى في نهاية شهر آذار الحالي. ويشترك في هذه النهائيات مجموعات من لاعبي الشطرنج تم اختيارهم من عدة مناطق في البلاد على مدى اشهر عديدة، ويشكل طلابنا الفائزون وعددهم اثنا عشر، واحدةً من تلك المجموعات التي سوف تتنافس قريبا فيما بينها في اعلى المستويات.



وقد تميّزت المباريات فيما تميّزت، بالرقي والمهنية حيث طغى شعور الارتياح الممزوج بالتوتر لدى الأهالي على التجربة القاسية التي عاشوها في بطولة فاشلة جرت سابقا. ويعود هذا النجاح الى التعاون النموذجي الذي لاقته ادارة البطولة من المراقبين الذين ادّوا مهمتهم بمسؤولية وشغف كبيرين، اضافة الى المناخ الطيب الذي وفرته ادارة المدرسة لإنجاح المباريات، وذلك من خلال طواقم المساعدين المتطوعين الذين لم يدخّروا جهدا لتقديم ما كان بالتأكيد اساسيا لإنجاح البطولة.
ومن الجدير بالذكر أن دائرة المراكز الجماهيرية – بلدية الناصرة قد ساهمت في تمويل المصاريف المتعلقة في البطولة، اضافة الى دعم اتحاد الشطرنج من خلال توفير ساعات الشطرنج اثناء المباريات.

تطوير الشطرنج
وحضر احتفال توزيع الجوائز كل من رئيس اتحاد الشطرنج "موشيه سلاف" ورئيس لجنة الشبيبة في اتحاد الشطرنج "بيتر غوحباط" اضافة الى حكم المبارة "غاي دوري" ومساعده، ومديرة المدرسة المستضيفة المربية رولا شومر اضافة الى ادارة البطولة بشارة واكيم ومحمد منصور. واوضح رئيس الاتحاد اهمية تطوير الشطرنج في الوسط العربي وتقليص الفوارق بينه وبين الوسط اليهودي واكد أن هذه البطولة هي واحدة من عدة مبادرات ينتهجها الاتحاد تجاه الوسط العربي. اما المربية رولا شومر فقد ابرزت اهمية ادخال هذه اللعبة في المسيرة التعليمية والفائدة التي يمكن أن تعود بها على الطلاب.وعن تمكن طلابنا من الوصول الى اعلى المستويات اذا مكنا لهم الظروف المناسبة لذلك.

أما الفائزون في هذه البطولة فهم:
فئة الثالث رابع: خرعوبي وسيم(حيفا) ويوسف شناعة(نحف)
فئة خامس سادس: مجد عزايزة (دبورية) ومحمد يونس(عرعرة)
فئة السابع ثامن: نزار سدران(الناصرة) وبيير صباح(شفاعمر)
فئة التاسع عاشر: محمد اطرش(دبورية) وسري خليل(الناصرة)
فئة الفتيات من سادس وما دون: ندين سرور(الناصرة) وشدن فدعوس(باقة الغربية)
فئة الفتيات الكبار: هدى ناصر(الطيرة) واصالة بشارة(الطيرة)
هذا وتتمنى مدرسة مسار بإدارتها وطاقمها للطلاب الفائزين النجاح في التحدي القادم، علمًا أنه ما زالت امامهم طريق طويلة للوصول الى ما تصبو إليه المدرسة والطلاب في هذه الرياضة الراقية، وايمانًا أن اطفالنا المبدعين قادرون على الوصول الى مبتغاهم إذا ما توفرت لهم الادوات والظروف المناسبة. واخيرا شكرت إدارة مسار كل من ساهم في انجاح هذه البطولة المميزة. 

مقالات متعلقة