الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

العراقيب "قصه صمود" عنوان أمسية حاشدة في رهط

كل العرب
نُشر: 11/03/12 17:17,  حُتلن: 19:06

حماد ابو دعابس: لا حق لاحد في التفريط في شبر واحد من الارض

الدكتور عواد أبو فريح: عشرة الاف شجرة مثمرة قلعت في العراقيب وزرعت مكانها اشجار غير مثمرة وتم هدم البيت والبراكيه والخيمه في العراقيب ودفنت العاب الاطفال

نظمت لجنة الدفاع عن العراقيب مساء السبت ندوه حاشده اقيمت في قاعة المركز الجماهيري في رهط تحت عنوان"العراقيب قصة صمود". وتولى عرافة الامسيه الدكتور عواد ابو فريح رئيس لجنة الدفاع عن العراقيب والذي شكر الحضور على تواصلهم ودعمهم للعراقيب التي تحولت الى اسطورة في تاريخ النضال في النقب. وافتتح الشيخ اسماعيل ابو مديغم الامسيه بتلاوة ايات من القران الكريم.

 

الدكتور عواد ابو فريح قال خلال مداخلاته وعرافته للامسيه ان "عشرة الاف شجرة مثمرة قلعت في العراقيب وزرعت مكانها اشجار غير مثمرة وتم هدم البيت والبراكيه والخيمه في العراقيب ودفنت العاب الاطفال".
ورفع ابو فريح ببرقية وتحية اجلال للأسير الشاب نضال جمعه ابو مديغم والذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات في ملف قرية العراقيب.

إرادة وصمود
الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط رحب بالحضور وثمن صمود اهالي العراقيب في ظل حملات الهدم التي تتعرض لها وقال:"ان هدم البيت ومصادرة الارض وان كانت مؤلمة لكننا نواجهها بالارادة والصمود وعلينا ان نغرس قصة صمود العراقيب في أذهان أبنائنا في المدارس".
السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني قال في مداخلته :" العراقيب تحولت لنموذج للتحدي والتصدي وهي قضية الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني قاطبة".
وثمن دور اهالي العراقيب والشيخ المناضل صياح الطوري على مواقفه الاسطورية في الصمود والثبات وأضاف:"انتم لستم وحدكم في العراقيب ولجنة المتابعة حولت قضية العراقيب لمحط اجماع لدى كافة مركباتها ". وطالب زيدان اهالي النقب بضرورة وحدة الصف والكلمة لتعزيز الصمود والبقاء في النقب.

عرض فلم
وتم عرض فلم مصور حول العراقيب ترك اثارة على مشاعر الحضور. والقى الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلاميه كلمة تحدث فيها عن البعد العقائدي والديني في الرباط على ارض الاسراء والمعراج وقال:"لا حق لاحد في التفريط في شبر واحد من الارض".
والقى اطفال العراقيب مقطعا فنيا رائعا تحدث عن حبهم للارض وتمسكهم بقريتهم وعزيمتهم وايمانهم وتوكلهم على الله تعالى في مواصله صمودهم على الارض.

نضال أهالي العراقيب
الدكتور ابراهيم ابو جابر عضو لجنة الدفاع عن العراقيب والرئيس السابق لمركز الدراسات المعاصره في ام الفحم القى كلمة قال فيها ان التاريخ سطر نضال اهالي العراقيب وتحدث عن سياسة الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة في تعاطيها وسنها للقوانين العنصرية التي تهدف لمصادرة الاراضي وهدم البيوت واهلاك المحاصيل الزراعيه وتحدث عن ابعاد ومخاطر مخطط برافار التهجيري.
والقى الشيخ يوسف ابو جامع مسؤول الحركة الاسلامية في رهط كلمة ثمن فيها صمود العراقيب وقال ان قضية العراقيب منتصرة لانهم اصحاب الحق والالتفاف الجماهيري حول العراقيب دليل على الاجماع الجماهيري ووقفتهم مع العراقيب وطالب ابو جامع اهالي العراقيب عدم استقبال الوزير بيني بيغن الذي يسعى الى الترويج لمخطط برافار.

إرادة الشعوب
والقى حسين العبرة ابو خالد كلمة تحدث فيها عن ارادة الشعوب في الانتصار وقال ان المؤسسة الاسرائيله ستهزم امام صمود اهالي العراقيب. احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عاره ثمن صمود العراقيب والقى قصيدة شعرية رائعة حول الصمود والثبات ومجابهة مشاريع التهويد والمصادرة في الداخل الفلسطيني. الطفلة رنين كبها من برطعة قدمت قصيدة مؤثرة حول العراقيب وروعة صمودهم وثباتهم على ارضهم.
وختمت الامسية الحاشدة بتلاوة ميثاق الارض حيث قرا الشيخ سامي ابو فريح ميثاق الارض في النقب فيما تلى الدكتور عواد ابو فريح اسماء 21 شهيدا سقطوا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237954.62
BTC
0.52
CNY