الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

جبهة سخنين والحزب الشيوعي تحييان حفلاً مميزاً بمناسبة يوم المرأه العالمي

سعيد عثمان -
نُشر: 12/03/12 09:25,  حُتلن: 13:32

ملاك أبو صالح قدمت كلمة أثنت فيها على جهود العاملات في حركة النساء في سخنين

فتحية صغير من حركة النساء الديمقراطيات العامة في اسرائيل أشارت الى دور الحركة ميدانياً وفعاليتها في اعلاء مكانة المرأة في الداخل الاسرائيلي

أحيت جبهة سخنين الديمقراطية والحزب الشيوعي حفلاً بمناسبة يوم المرأة العالمي والمؤتمر القطري للجبهة في قاعة الجليل عبلين تخللته العديد من الفقرات والوصلات الغنائية. افتتح الحفل بنشيد "بلادي بلادي" للفنان مصطفى دحلة وفرقته الموسيقية بعدها قدم عريف الاحتفال علي عامر كلمته مؤكداً فيها على مكانة المرأة العربية مشيراً الى دورها النضالي في كل الميادين تحت ظل السياسية الإسرائيلية منوهاً الى الدور الأساسي في ظل الثورات العربية. وأكد عامر أنه لولا نجاح المرأة في كل المجالات لبقيت حبيسة جدران التخلف التي كانت مفروضة عليها ردماً من الزمن.

أما كلمة المرأة عن الجبهة والحزب فقدمتها سوسن خلايلة مشيرة الى دور المرأة في المجتمع العربي وضرورة مشاركتها الرجال في كل الميادين. وكانت كلمة لحركة النساء الديمقراطيات العامة في اسرائيل فتحية صغير حيث أشارت الى دور هذه الحركة ميدانياً وفعاليتها ودورها في اعلاء مكانة المرأة في الداخل الاسرائيلي كما وأشارت الى دور الحركة في التضامن مع الأسيرة هناء شلبي وشددت على ضرورة الانضمام الى هذة الحركة كدعوة منها الى كل نساء الوسط العربي.

تكريم حركة النساء الديمقراطيات
وقدم الفنان محمد بكري فقرة فنية قصيرة ثم تخللها تكريمه من أعضاء الحزب والجبهة، أما الفقرة الرئيسية فكانت تكريم حركة النساء الديمقراطيات في سخنين وتم تقديم الدروع لكل واحدة منهن. والنساء المكرمات هن نجمة فرح، ملاك أبو صالح ، سلوى أبو ريا ، زكية غنامة ، هدى أبو يونس ، هاله بشير، صبحية أبو يونس ، وفي فقرة تكريم اخرى اثارت شعور الحضور تم تكريم  المرحومتين صبحية عامر، وخديجة غنامة ، وفي كلمة خاصة قدمت ملاك أبو صالح كلمة قصيرة أثنت فيها على جهود رفيقاتها في حركة النساء في سخنين.  هذا وتابع الفنان مصطفى دحلة حتى نهاية الحفل مقدماً وصلاته الغنائية الوطنية كما وشمل الحفل دبكة شعبية قدمتها الفرقة الموسيقية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY