الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

شهيدان من سرايا القدس في تجدد القصف على شرق الشجاعية في غزة

كل العرب
نُشر: 12/03/12 08:18,  حُتلن: 08:23

مصدر صحفي:

الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت

إرتفاع حصيلة القصف الاسرائيلي منذ يوم الجمعة حتى اللحظة الى 20 شهيدا و60 جريحا وصفت حالة بعضهم بالخطيرة

إصابة 35 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال في أربع غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على أهداف مختلفة قطاع غزة

استشهاد المواطن حمادة سلمان أبو مطلق (24 عاما) في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع

الطائرات الاسرائيلية اغارات على دراجة نارية "تكتك" في الساعة السابعة صباحا في القرارة ما ادى الى استشهاد المقاوم رافت جواد أبو عيد

سقط شهيدان من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في غارة اسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة هذه الليلة لترتفع حصيلة شهداء الاعتداء الاسرائيلي المتواصل منذ اربعة ايام الى 25.
وأفادت وكالات الانباء أن اثنين من سرايا القدس استشهدا في الغارة هما: بسام العجلة، ومحمد ضاهر .
 

هذا وقد إرتفعت حصيلة شهداء اليوم الاثنين الى خمسة شهداء في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة، فقد أغارات الطائرات على مجموعة من المواطنين في تل الزعتر في بيت لا هيا شمال غزة ما ادى الى استشهاد رجل وامرأة.وقال أدهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطورائ إن الشهداء هم محمد الحسومي ( 65 عاما) وابنته فايزة (30 عاما).وكان أحد الطلبة قد استشهد وأصيب خمسة آخرون في أحدث غارة شنها الطيران الاسرائيلي على منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا في شمال القطاع ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء التصعيد الى 21 شهيدا.

 

وأفاد مصدر صحفي بغزة أن الطواقم الطبية نقلت الطلاب الخمسة الذين أصيبوا في الغارة الإسرائيلية إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا، ليعلن الأطباء هناك عن استشهاد الفتي نايف شعبان قرموط (15 عاما)، ومن ثم جرى تحويل المصابين الآخرين وبينهم اثنان في حالة خطيرة الى مستشفى الشفاء بغزة. وقال شهود عيان إن "الشهيد قرموط كان يلعب مع أقرانه في ملعب قريب من مدرسة سعد الأساسية للبنين بالقرب من محطة الخزندار شمال مدينة غزة عندما قصفتهم الطائرات الاسرائيلية". وباستشهاد الطفل نايف قرموط يرتفع عدد الشهداء منذ الجمعة الى 21 شهيد والى اكثر من خمسة وستين جريحا. 

تصاعد حدة القصف الاسرائيلي
وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم الاثنين، استشهاد المواطن حمادة سلمان أبو مطلق (24 عاما) في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع. وافاد المصدر أن الشهيد ينتمي لسرايا القدس، وأن القصف ادى ايضا الى اصابة ثلاثة مواطنين بينهم جرى نقلهم الى المشفى لتلقي العلاج. وتصاعدت في ساعات الليل حدة القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث شن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات على اهداف متفرقة.

إصابة 35 مواطنا
وخلال ساعات الليل اصيب 35 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال في أربع غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على أهداف مختلفة قطاع غزة. وأفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية أن "الاحتلال قصف منزلين شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة (33) مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، حيث نقلوا جميعا إلى المشافي ووصفت إصاباتهم ما بين طفيفة إلى متوسطة باستثناء مصاب واحد وصفت جراحه بالحرجة". واستنكر أبو سلمية استهداف "الاحتلال لمنازل المدنيين من خلال القصف الذي أوقع عشرات الإصابات في شمال القطاع، والذي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمركز الإسعاف والطوارئ المجاور لعائلة حماد شمال القطاع والذي دمره الاحتلال خلال حربه على غزة".

سلسلة غارات
وقالت مصادر فلسطينية إن "الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت. وأصيبت فتاة تبلغ من العمر (17 عاما) وشاب في غارة ثانية استهدفت منزلا قرب مسجد طارق بن زياد بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة. كما نفذ الطيران الاسرائيلي غارة سادسة على حي الشجاعية صباح اليوم، استهدفت موقعا خلف مصنع العصير بالشجاعية دون اصابات، وغارة سابعة استهدفت موقعا في خانيونس دون أن يعلن حتى اللحظة عن اصابات". وترفع حصيلة القصف الاسرائيلي عدد الشهداء منذ يوم الجمعة حتى اللحظة الى 20 شهيدا و60 جريحا وصفت حالة بعضهم بالخطيرة. 

تعقيب الجيش
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي كما وصلت عنه نسخ ةالى العرب اليوم أنه "وفي وقت سابق من هذا الصباح، استهدفت طائرات سلاح الجو "خلية إرهابية" كانت تستعد لاطلاق صاروخ على اسرائيل من جنوب قطاع غزة. وتم تأكيد اصابة. فيما يستعد الجيش الاسرائيلي للرد بقوة وعزم ضد أي محاولة لتنفيذ هجمات "ارهابية" ضد مواطني دولة إسرائيل" كما جاء في بيان الجيش.
وتابع البيان "المنظمات "الارهابية" التي تنفذ هجمات "إرهابية" ضد دولة إسرائيل تحمل تبعات هذه الإجراءات في أي عملية في المستقبل بدأها جيش الدفاع الإسرائيلي. منظمة حماس "الإرهابية" هي المسؤول الوحيد عن أي نشاط "إرهابي" ينبثق من قطاع غزة" الى هنا نص بيان الجيش.

 
 

وفي وقت سابق استشهد مقاومان من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، واصيب عدد آخر في سلسلة غارات شنتها الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين تركزت في جنوب القطاع صباحا وفي مدينة غزة والشمال فجرا. وافاد مصدر صحفي أن الطائرات الاسرائيلية اغارات على دراجة نارية "تكتك" في الساعة السابعة صباحا، في القرارة، ما ادى الى استشهاد المقاوم رافت جواد أبو عيد (24عاما) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي واصابة اثنين من رفاقه فيما اصيب امراة كانت تمر في المكان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235266.77
BTC
0.51
CNY