الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

طمرة:حملة ارشاد لمعلمي اللغة العربية والرياضيات حول استعمال الموقع المحوسب

سعيد عثمان -
نُشر: 12/03/12 07:32,  حُتلن: 08:52

اللقاء تخلل فقرة إرشاد من قبل مبرمج الموقع محمد خلايلة بكيفية التسجيل للموقع وإنشاء المهام المحسوبة واستخدام كافة مزايا الموقع الخاصة

بتنظيم مؤسسة المنبر للثقافة والعلوم افتتحت مؤخراً حملة إرشاد لمعلمي اللغة العربية والرياضيات في المدارس الإبتدائية على استعمال الموقع المحوسب بعنوان "يا مدارس" الذي تم إطلاقه هذا الأسبوع. هذا وتقدم المؤسسة خلال هذه الأسابيع على إجراء لقاءات مركزة للمعلمين يتم تعريفهم بها على الموقع وميزاته والتي كان أولها يوم الخميس الماضي وكانت موجهة لمعلمي المدارس الابتدائية في كل من طمرة، كابول، عبلين، شعب وكوكب أبو الهيجاء.

وشارك في اللقاء العشرات من المعلمين ومركزي المواضيع حيث أقدم مدير المؤسسة د. أحمد هيبي بتعريف المعلمين على الموقع وأقسامه، في حين قام د. أحمد هيبي بعرض نماذج لدروس وفعاليات محوسبة في الموضوعين "البواكير والتكوين". هذا وتقدم هيبي بشكره لجميع المعلمين على حضورهم، ولطاقم العمل الذي عمل جاهداً خلال الأشهر الاخيرة على تجهيز الموقع وإدخال كم هائل من المواد والفعاليات إليه لتكون في خدمة المعلمين والطلاب منذ اليوم مشيراً أنه لا زال في جعبة الطاقم العديد من المواد والفعاليات والتي سيتم إدخالها تدريجياً.

إنشاء المهام المحسوبة
كما وتخلل اللقاء إرشادا من قبل مبرمج الموقع محمد خلايلة بكيفية التسجيل للموقع وإنشاء المهام المحسوبة واستخدام كافة مزايا الموقع الخاصة والتي تشمل فيما بينها التواصل ما بين المعلمين والطلاب وإدارة الموقع، التقارير الخاصة التي تدعم المعلم في معرفة الصعوبات التي يواجهها الطلاب ومعرفة مدى فهمهم للمواد التدريسية والعديد من المزايا الأخرى.

توزيع مرشد مطبوع
في نهاية اللقاء تقدم طاقم العمل على الموقع ومدير المؤسسة بشكرهم للمعلمين الذين شاركوا في هذا اللقاء وقاموا بالإجابة على استفساراتهم وتدوين ملاحظاتهم واقتراحاتهم الخاصة من اجل تطوير الموقع أكثر وأكثر، هذا ويذكر أن اللقاء شمل معرض لكافة إصدارات المؤسسة من الكتب التعليمية الخاصة بالمرحلة الابتدائية كما وقامت المؤسسة بمعايدة المعلمات بمناسبة حلول يوم المرأة وتوزيع الورود عليهم. من الجدير بالذكر أيضاً أن مثل هذا اللقاء سيتم إجراؤه لكل مجموعة من البلدات العربية على حده خلال الأسابيع المقبلة في حين سيتم إجراء إرشادات خاصة بكل مدرسة ومدرسة في مرحلة لاحقة وتوزيع مرشد مطبوع ومفصل على كيفية استعمال الموقع للمعلمين.

مقالات متعلقة