الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

المفتش العام للشرطة يقرر الغاء مظاهرة مارزل بالناصرة وبن آري:سنتظاهر

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/03/12 20:20,  حُتلن: 07:54

القرار هذا جاء بسبب تأزم الاوضاع الامنية المتوترة في جنوب البلاد فيما أكد أن قادة الشرطة سيعقدون يوم غد إجتماعاً لتقييم الأوضاع لبحث ما اذا كان من الممكن السماح بإجراء المظاهرة ام لا 

أفادت مصادر في الشرطة لموقع العرب وصحيفة كل العرب مساء اليوم السبت، أن المفتش العام للشرة وخلال اجتماع عقده مع قادة في الشرطة قرر الغاء مظاهرة اليمين المتطرف التي يقف على رأسها العنصري باروخ مارزل، والتي كان من المقرر اجراؤها عصر يوم غد الاحد في مدينة الناصرة.



وجاءت قرارات المفتش العام للشرطة يوحنان دانينو خلال تقييمه لصورة الوضع في جنوب البلاد، حيث قرر ايضا رفع حالة التأهب للدرجات القصوى في جميع أرجاء البلاد وخص بالذكر لواء الجنوب في الشرطة.
وكان دانينو قد قال سابقاً انه اذا تواصلت الاوضاع الأمنية المتوترة في الجنوب، لاسيما نتيجة اطلاق القذائف الصاروخية على اسرائيل من قطاع غزة فسيتم الغاء شتى المظاهرات او تأجيلها.

بن آري: سنأتي الى الناصرة رغم قرار الشرطة
من جهة أخرى، وبعد اعلان المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو، بشكل واضح الغاء مظاهرات اليمين المتطرف، كتب عضو الكنيست ميخائيل بن آري على صفحته على الفيسبوك:"سنأتي غداً الى الناصرة رغم قرار الشرطة، وسيتخدم حصانته البرلمانية.
وكتب أيضاً، انه وبعد الاستسلام في الجنوب، لا يمكن لشرطة اسرائيل ان تستسلم ايضاً في الشمال.
كما كتب بن آري ايضاً، فور اعلان الشرطة عن الغاء المظاهرة:"ان شرطة اسرائيل خضعت امام العرب وزعبي، وألغت المظاهرة، وقد نعتبر ذلك جائزة اخرى لزعبي لمشاركتها في المرمرة".
واضاف:"ان الرد على اطلاق الصواريخ من غزة هي طرد حنين زعبي، ونفيها الى جانب عزمي بشارة".
 

تعقيب الشرطة على اقوال بن آري
وعقب يهودا ممان، الناطق بلسان شرطة الشمال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول:"لقد قرأنا ما كتبه بن آري على صفحته على الفيسبوك، ونؤكد انه لن يأتي ليتظاهر في الناصرة، كما اننا لن نسمح له وسنمنعه من دخول المدينة من اجل التظاهر".

إلغاء تظاهرة مارزل في الناصرة والفعاليات المقابلة
هذا وعممت لجنة المتابعة بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه :"قررت الشرطة الإسرائيلية إلغاء مظاهرة مارزل وزمرته في الناصرة التي كانت مزمعة يوم غد الأحد 11-3-2012 التي كانت مقررة ضد عضو الكنيست حنين زعبي والتجمع الوطني الديمقراطي، وعليه نبلغكم بإلغاء التظاهرة التي أقرتها الهيئات والأطر الفاعلة في مدينة الناصرة وتبنتها لجنة المتابعة، والتي كانت تهدف للتصدي لزمرة المتطرفين من اليمين الإسرائيلي".وقد بلغنا أن قرار الشرطة جاء في أعقاب الأحداث الدامية في غزة والتي تسبب بها قصف الاحتلال الإسرائيلي لأبناء شعبنا والتي أوقعت عددا من الشهداء ".وتستنكر المتابعة هذه الحملة الدموية وتحمل الاحتلال مسؤوليتها كاملة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY