الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

فيلنائي:الجيش لا ينوي القيام بعملية عسكرية واسعة في غزة

كل العرب
نُشر: 10/03/12 16:57,  حُتلن: 20:25

رئيس الاركان:
سنرد بصرامة ضد اي محاولة لاطلاق قذائف

متان فيلنائي:
الجيش أخذ في الحسبان التدهور الحالي للأوضاع
 
السلطات المحلية والجبهة الداخلية تؤدي واجباتها على خير ما يرام

قال الوزير متان فيلنائي المكلف بشؤون الجبهة الداخلية خلال جولة له في جنوب البلاد: "إن الجيش لا ينوي القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة".واضاف: "الجيش أخذ في الحسبان التدهور الحالي للأوضاع، السلطات المحلية والجبهة الداخلية تؤدي واجباتها على خير ما يرام".


الوزير متان فيلنائي


وستجري السلطات المحلية في الجنوب مشاورات الليلة لتقييم الأوضاع ولإتخاذ القرار بإستئناف الدراسة في المؤسسات التعليمية غداً من عدمه.

رئيس الاركان: سنرد بصرامة ضد اي محاولة لاطلاق قذائف
من جهة أخرى، ترأس رئيس اركان الجيش الجنرال بني غانتس صباح اليوم جلسة مشاورات مع عدد من كبار ضباط الجيش لتقييم الاوضاع في جنوب البلاد في اعقاب التصعيد الأمني الاخير. هذا وامر رئيس الاركان بتوجيه رد صارم ضد أي عملية اطلاق قذائف بالتجاه اسرائيل. الجنرال غانتس اثنى. على نشاط مقاتلي "القبة الحديدية" الذين تمكنوا من اعتراض 25 صاروخاً من اصل 27 كانت موجهة لتجمعات سكنية كبيرة.

الناطق بلسان الجيش يفصّل صورة الوضع
وأكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان الفلسطينيين اطلقوا 67 صاروخا على اسرائيل-معظمها سقط في مناطق مفتوحة بالقرب من القطاع.القبة الحديدية اعترضت 25 من اصل 27 صاروخ بعيد المدى، واضاف ان طائرات من سلاح الجو اغارت هذه الليلة على 6 اهداف: ورشتين لانتاج وسائل قتالية وموقعين لاطلاق قذائف صاروخية في شمال القطاع وورشة اخرى لانتاج الوسائل القتالية في وسط القطاع وهدف آخر للفلسطينيين في جنوبه. الغارات جاءت ردا على عمليات اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية. هذا وتمكنت طائرات سلاح الجو من استهداف فلسطيني في وسط القطاع و 6 مجموعات كانت تحاول اطلاق القذائف الصاروخية على الاراضي الاسرائيلية. تم اصابة الاهداف بدقة. جميع طائراتنا عادت لقواعدها بسلام.
وتابع قائلاً:"منذ يوم الجمعة وحتى صباح يوم السبت اطلقت 45 قذيفة صاروخية على الاراضي الاسرائيلية. منظومة القبة الحديدية اعترضت اكثر من 10 صواريخ اطلقها مخربون من القطاع بالتجاه التجمعات السكنية الاسرائيلية الكبيرة.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، في بيان عممته على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"على خلفية تصاعد الاوضاع في الجنوب واستكمالا لتعليمات المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دنينو، قام اليوم قائد لواء الجنوب اللواء يوسي بريانتي بعقد جلسة خاصة لتقييم الاوضاع وذلك بالمشاركة مع ممثلي كافة اجهزة الامن والطوارئ بالاظافة الى رئيس قسم الحملات في الشرطة الجنرال نيسيم مور ونخبة من الضباط الكبار بحيث تقرر مع نهاية انعقاد الجلسة على مواصلة حالة التاهب المعززة في شرطة لواء الجنوب، (وفقا لبرامج وخطة ًالدرع الواقي 3) اي تعزيز القوات في مناطق مركز المدينة المكتظة، الاطراف وفي منطقة الضواحي الحدودية الفاصلة) وذلك بصورة متواصلة وواسعة بالاظافة الى مواصلة تعزيز لواء الجنوب بقوات قطرية وفقا لما يقتضية الامر والحاجة مع مواصلة القيام بعمليات تقييم للاوضاع بصورة دورية ووفقا لما تقتضية طبيعة الامور وتطوراتها وما يستجد على الساحة".
واضافت السمري:" بالمقابل،تجدر الاشارة على انه ومنذ عصر يوم البارحة الجمعة سجل اطلاق 58 قذيفة صاروخية اطلقت من اراضي القطاع اتجاة جنوب البلاد بينها 28 قذائف صاروخية اطلقت منذ منتصف الليلة الماضية حتى هذة الساعة من عصر اليوم السبت بما يشمل ووفقا للتقسيم التالي- 13 اتجاة منطقة لخيش و 15 اتجاة منطقة النقب . وفي نفس هذا السياق تتوجة الشرطة الى كافة المواطنين بالجنوب والى جميع افراد الجمهور بالمنطقة وتدعو الى مواصلة الاستماع والانصياع لاوامر وتعليمات الجبهة الداخلية ورجال الشرطة والتواجد باماكن امنة قدر الامكان من اجل الحفاظ على حياتة وسلامته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
251598.85
BTC
0.51
CNY