الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

توزيع 113 حاسوباً على طلاب المدارس في سخنين ضمن مشروع: حاسوب لكل ولد

أمين بشير -
نُشر: 11/03/12 13:25,  حُتلن: 11:25

جميل خلايلة:

تم توزيع 113 حاسوباً على طلاب من عائلات مستورة بموجب معايير شفافة اشرفت عليها لجنة مهنية مكونة من قسم الرفاه الاجتماعي وقسم المعارف ومدراء المدارس

في إطار مشروع "حاسوب لكل ولد" تم نهاية الاسبوع توزيع 113 حاسوبا على طلاب من أبناء العائلات المستورة في مدينة سخنين، وذلك بالتنسيق بين إدارة المشروع من مكتب رئيس الحكومة وبلدية سخنين بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وعضوي البلدية الدكتور حنا حنا والمربي ميلاد غنطوس ونبيه أبو صالح مدير قسم المعارف، ومسؤول المشروع في البلدية جميل سعيد خلايلة ضابط الدوام المنتظم في البلدية وعدد من المستخدمين في قسم المعارف. يشار الى أن الحواسيب تم توزيعها على منازل الطلاب من ذوي العائلات المستورة بمشاركة فعالة من بلدية سخنين في تمويل تكلفة الحواسيب بالإضافة إلى حصول كل طالب هدية شخصية، برامج محوسبة، والربط بشبكة الانترنت لمدة نصف عام وكفالة لمدة 3 سنوات.
 

وأثنى رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، في حديث لمراسل العرب على دور الشراكة مع مكتب رئيس الحكومة على إنجاز هذا المشروع المهم، وشكر كل من ساهم في إتاحة الفرصة لأبناء العائلات المستورة للإستعانة بالحواسيب والاستفادة منها، بالذات في مجال التعلّم والتعليم، معبراً عن أمله أن تكون هذه اللفتة قد ساهمت في رسم ابتسامة على شفاه الطلاب وعائلاتهم، مؤكّداً على اعتزازه بالنشاطات التربوية والاجتماعية التي تدعمها البلدية وتشارك فيها البلدية.

حاسوب لكل طالب
وأكد جميل سعيد خلايلة ضابط الدوان المنتظم في البلدية ومركز المشروع "أن 113 حاسوباً تم توزيعهم على طلاب من عائلات مستورة بموجب معايير شفافة اشرفت عليها لجنة مهنية مكونة من قسم الرفاه الاجتماعي وقسم المعارف ومدراء المدارس ، ومن اهم تلك المعايير عدم وجود أي حاسوب في المنزل ". وقال: "الهدف من المشروع سد الفجوات بين الطلاب في المدرسة لتوفير بيئة وجوا مناسباً تعليمياً للطالب، واهمية الحاسوب للطالب تكمن في المساعدة في حل الوظائف البيتية والتواصل مع التكنولوجيا الحديثة". وأضاف جميل خلايلة:" أن الطلاب اشتركوا في دورة حاسوب خاصة مدة 40 ساعة تعليمية من أجل تأهيلهم في كيفية التعامل مع جهاز الحاسوب، وكل طالب حصل على شهادة وتم منحه الحاسوب".

مقالات متعلقة