الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

طلاب النهضة الأهلية عتيد كفرقرع يتألقون في أمسية إبداعية خاصّة

كل العرب
نُشر: 10/03/12 14:31,  حُتلن: 14:35

التأكيد على ضرورة التعامل مع قضية التقنيات الحديثة وتأثيرها على أنماط القراءة للجيل الجديد

في أجواء ثقافية راقية جرت في مدرسة النهضة الأهلية في كفرقرع أمسية أدبية عرضت فيها إبداعات أدبية كتبها طلاب المدرسة. افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية للبروفيسور مصطفى كبها حيى فيها الحضور وأكد على حرص المدرسة على تنمية قدرات الطلاب الإبداعية.



بعد ذلك قدّم الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر مداخلة أثنى فيها على فعاليات من هذا القبيل ووضّح ضرورة التعامل مع قضية التقنيات الحديثة وتأثيرها على أنماط القراءة للجيل الجديد، منوهًا إلى ضرورة التفكير المبتكر داعيًا إلى عدم التقليد ومناشدًا كل طالب بأن يعبّر عن ذاته بالصورة التي يعتبرها ملائمة لشخصيته ورغباته وانفعالاته، مع التأكيد على ضرورة تعزيز موضوع المطالعة.
أما الأستاذ كمال إغبارية مرشد اللغة العربية في المدرسة، فقد بيّن الرؤيا التربوية لمثل هذه الفعاليات واستعرض أهمّ المعاني والأبعاد لموضوع الإبداع الأدبي وضرورة تنميته وصقله وترسيخ معانيه في المسيرة التربوية. وقد شكر في كلمته كذلك معلمات اللغة العربية في المدرسة، المعلمة سلوى ضعيف والمعلمة مها مصالحة والمعلمة سوزان أبو فنة اللواتي ساهمن بتنظيم الأمسية ومراجعة النصوص الإبداعية للطلاب.  بعد القراءات التي شارك فيها قرابة عشرين طالبًا، قدّم طلاب السابع الأبيض مسرحية ناقدة تناولوا فيها ابتعاد أبناء الأجيال الشابة عن لغتهم العربية الأصيلة. وتولّى عرافة الأمسية الطالبان هيا صعابنة من العاشر الأحمر والطالب فادي زحالقة من الثامن الأصفر.

 

مقالات متعلقة