الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 21:02

رئيس أركان الجيش يعقد جلسة طارئة بعد سقوط 80 صاروخا على الجنوب

كل العرب
نُشر: 10/03/12 08:25,  حُتلن: 14:45

طاهر النونو: من غير المسموح للاحتلال اختراق التهدئة في الوقت الذي يحلو له ذلك

الأسرة الدولية دعت الى التدخل الفوري والعاجل لردع إسرائيل عن هذه الانتهاكات ضد المدنيين الأمنيين من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل

رئيس أركان الجيش بيني غينتس ترأٍ صباح اليوم جلسة مشاورات مع عدد من كبار ضباط الجيش لتقييم الاوضاع في اعقاب التصعيد الأمني الأخير

ترأس رئيس أركان الجيش بيني غينتس صباح اليوم جلسة مشاورات مع عدد من كبار ضباط الجيش لتقييم الاوضاع في اعقاب التصعيد الأمني الأخير. وحضر الجلسة نائب رئيس الأركان وقائد المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة التخطيط وممثلو سلاح الجو وقيادة الجبهة الداخلية. وكان صاروخ غراد أطلقه مقاومون من قطاع غزة قد سقط صباح اليوم في محيط مدينة بئر السبع دون وقوع إصابات او أضرار بينما اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخا آخر اطلق باتجاه بئر السبع وثلاثة صواريخ أطلقت باتجاه أشدود. وبينت الإذاعة أنه ونتيجة صواريخ المقاومة أصيب الليلة الماضية 8 أشخاص بجروح نتيجة تعرض العديد من التجمعات السكنية لإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية من القطاع.

وأعربت مصادر عسكرية عن اعتقادها بأن حوالي 80 صاروخا وقذيفة صاروخية أطلقت منذ بدء التصعيد الأمني عصر أمس وقد سقطت 65 منها في أراضي جنوب البلاد. وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليماتها الى السلطات المحلية بفتح الملاجئ لتكون جاهزة للاستخدام في حالة الضرورة. كما يحظر عقد اجتماعات تضم اكثر من 500 شخص في هذه المنطقة. وتجدر الإشارة الى أن التصعيد الحالي أدى الى استشهاد 12 مقاوماً فلسطينيا معظمهم من أفراد سرايا القدس استشهدوا في سلسلة غارات شنتها طائرات من سلاح الجو على أهداف مختلفة في أنحاء القطاع الليلة الماضية.

بيان الجيش
جاء في بيان الجيش الإسرائيلي كما وصلت عنه نسخة الى العرب اليوم أنه "وخلال ال 24 ساعة الماضية، سقط أكثر من 45 صاروخا في المجتمعات المحلية في جنوب اسرائيل، مما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص، واحدة خطيرة وواحدة متوسطة واثنان بجروح طفيفة". وتابع بيان الجيش أنه "سيتم إعداد الجيش الإسرائيلي للدفاع عن سكان اسرائيل للرد بكل قوة وعزم على أي محاولة لتنفيذ هجمات "ارهابية". حماس تستخدم "المنظمات الارهابية" الاخرى لتنفيذ هجمات "ارهابية" ضد دولة اسرائيل، وسوف تتحمل النتائج المترتبة على هذه الإجراءات في أي عملية في المستقبل بدأها الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على خطر الارهاب واستعادة الهدوء النسبي في المنطقة.

إطلاق صواريخ
هذا، أطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الجمعة خمسة صورايخ على مدينتي " بئر السبع" و"عسقلان" جنوب اسرائيل. وقالت السرايا إن هذا الرد اولى على الغارات التي شنتها اسرائيل اليوم على قطاع غزة وادت الى استشهاد 12 شخصا من بين هم اثنين من عناصر السرايا والامين العام للجان المقاومة فى فلسطين. وكانت سرايا القدس قد اعلنت حالة الاستنفار العام لعناصرها، واكدت انها سترد بقوة على جرائم الاحتلال. ومن جانبها أدانت حكومة غزة مساء الجمعه التصعيد على قطاع غزة وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات الجريمة، محذرا من مغبة التصعيد ضد الشعب الفلسطيني.

اختراق التهدئة
وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو أنه "من غير المسموح للاحتلال اختراق التهدئة في الوقت الذي يحلو له ذلك"ودعا "للجم العدو الاسرائيلي لوقف القتل لأبناء الشعب الفلسطيني". ودعت الأسرة الدولية التدخل الفوري والعاجل لردع إسرائيل عن هذه الانتهاكات ضد المدنيين الأمنيين من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

عمال اجانب
وفي السياق اعلنت مصادر اسرائيلية عن اصابة 8 اسرائيليين بينهم 3 عمال اجانب من تايلاند وصفت حالة احدهم بأنها خطيرة بينما اصيب عامل آخر بجروح متوسطة والثالث بجروح طفيفة في قصف صاروخي نفذته المقاومة على النقب الغربي جنوب اسرائيل ردا على اغتيال عدد من المقاومين في غزة. واضافت المصادر أن شخصين اخرين اصيبا بجروح طفيفة في حادث سير اعقب اطلاق صفارات الانذار قرب مدينة اسدود بينما اصيب ثلاثة اشخاص عندما كانوا يركضون باتجاه المناطق المحصنة. وقالت الاذاعة العبرية إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اطلقت صباح اليوم السبت 3 صواريخ باتجاه مدينة اشدود وصاروخا آخر باتجاه بئر السبع إلا أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض جميع هذه الصواريخ. واصيب عدد من الاسرائيليين بهلع.

توتر شديد
وتسود حالة من التوتر الشديد في جنوب اسرائيل بعد تعرضها خلال ساعات الليل لاطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية من قطاع غزة بينما نفذت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي عدة غارات على اهداف في القطاع اسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا. وتفيد الاذاعة العبرية أن منظومة القبة الحديدية اعترضت عدة صواريخ غراد اطلقت باتجاه بئر السبع واشدود و"غان يافنة" بينما سقط صاروخ واحد داخل بئر السبع ما ادى الى الحاق اضرار مادية. كما اطلقت صواريخ وقذائف صاروخية باتجاه "نتيفوت" و"اشكلون" و"سديروت" و"اوفكيم" و"كريات ملاخي" وقرية "كفار عازه".

إلغاء احتفالات عيد المساخر اليهودي
وتبنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية المسؤولية عن اطلاق غالبية الصواريخ والقذائف الصاروخية. وفي اعقاب هذا التصعيد الغيت جميع المهرجانات والاحتفالات بعيد المساخر اليهودي في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة. وتحظر قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل عقد اجتماعات تضم اكثر من خمسمائة شخص في هذه التجمعات. وسيبقى الطريق رقم 12 على الحدود الاسرائيلية ـ المصرية مغلقا اليوم ايضا بوجه حركة السير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
254425.61
BTC
0.51
CNY