الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

توزيع 170 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين في عرابة بحضور واسع

عبد حسين- مراسل
نُشر: 09/03/12 21:36,  حُتلن: 23:20

إفتتح الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم تلاها حسان قراقرة وقام على عرافته الدكتور واصف نعامنة عضو جمعية اقرأ المحلية

واصف نعامنة:

اقرأ تعي الوضع الاقتصادي الذي يسود في البلاد وخاصة طلابنا العرب وانخراطهم في المعاهد العليا فكان لا بد منا أن نقدم منحة مالية لتخفيف العبء الاقتصادي على الطالب العربي

نظمت جمعية اقرأ المحلية بالتعاون مع لجنة الزكاة التابعة للحركة الإسلامية في بلدة عرابة حفلا وُزّع فيه 170 منحة على الطلاب والطالبات الجامعيين، وذلك بحضورٍ واسعٍ من الطلاب الجامعيين وذويهم، فيما أقيم الحفل في المركز الثقافي في البلدة.



إفتتح الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم تلاها حسان قراقرة، وقام على عرافته الدكتور واصف نعامنة عضو جمعية اقرأ المحلية. ثمّ شمل الاحتفال على عدد من الكلمات ألقاها علي عبد القادر مسؤول لجنة الزكاة تحدث دورة لجنة الزكاة. والشيخ معين صح عضو ادارة الحركة الإسلامية الذي تحدث عن تطور العلم وحذر الطلاب من الانترنت وبخاصة الفيس بوك وتطور العلم، وتحدث عن فضل العلم وطلبه.

تطوير المجتمع
كما وألقى الاستاذ نسيم بدارة رئيس جمعية اقرأ كلمة تحدث فيها عن دور جمعية اقرأ وعن دور الطالب في المجتمع للمساهمة إلى تطوير المجتمع إلى الأفضل. وألقى الكلمة نيابة عن الطلاب، الطالب أمير عرابي -سنة ثانية في التخنيون- شكر فيها جمعية اقرأ ولجنة الزكاة على دعمهم للطلاب في عرابة بتقديم المنه لهم.
وفي الختام تمّ توزيع 170 منحة على الطلاب والطالبات الجامعيين بميزانية 100 ألف شيكل.
وفي حديث مع واصف نعامنة قال: "إنّ اقرأ تعي الوضع الاقتصادي الذي يسود في البلاد وخاصة طلابنا العرب وانخراطهم في المعاهد العليا فكان لا بد منا أن نقدم منحة مالية لتخفيف العبء الاقتصادي على الطالب العربي والمساهمة في رفع تحصيله العلمي وتنمية روح العطاء لدى الطالب من خلال بث الأفكار التطوعية وخدمة الوطن". 

مقالات متعلقة