الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

يوم دراسي في ام الفحم:الشارع مثل الملعب .. فن وأخلاق بمشراكة العشرات

كل العرب
نُشر: 09/03/12 10:56,  حُتلن: 11:13

الشيخ خالد حمدان حث اللاعبين والرياضيين بالالتزام بقوانين السير وقال إن هناك ضرورة الحفاظ على نظام الشارع واحترام حقوق المواطن للحفاظ على سلامة الجميع

أقيم أمس الخميس يوم دراسي تحت عنوان " الشارع مثل الملعب ..فن وأخلاق"، في مركز العلوم والفنون بمدينة أم الفحم، حيث نظّمت هذا اليوم وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم بالتعاون مع سلطة الأمان على الطرق وقسم الرياضة في المركز الجماهيري ومجلس الطلاب البلدي .

ضرورة الحفاظ على نظام الشارع
وشارك في اليوم الدراسي العشرات من الرياضيين وادارة الفرق الرياضية في أم الفحم، حيث استهل اليوم الدراسي الذي وقف على عرافته بشير جبارين، بآيات عطرة تلاها يوسف ادريس . كما ورحّب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم بالحضور حاثا اللاعبين والرياضيين بالالتزام بقوانين السير مثلما يلتزمون بقوانين الرياضة مشيرا الى ضرورة الحفاظ على نظام الشارع واحترام حقوق المواطن للحفاظ على سلامة الجميع.
هذا وكانت المحاضرة المركزية، للاعب كرة القدم السابق شفيق الغزيل الذي تحدث عن سيرة حياته والحادث الطرق الخطير الذي تعرض له عام 1982، حيث غيّر مجرى حياته بالكامل وسبب له اعاقة دائمة ومنعه من اكمال مسيرته الرياضية حينذاك.
وكانت محاضرته وقصته قد أثرّت في نفوس الحاضرين الذين تأثروا بقصته المؤسفة . كما ودعا الغزيل الحفاظ على قوانين السير والحذر على الشارع والتحلي بأخلاق وسلوكيات في التعامل مع قوانين السير والانتباه جيدا لما يجري من حول السائق وخصوصا انه تعرض لحادث طرق نتيجة خطأ غيره . 

مقالات متعلقة