الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

يوم تطوعي لتحسين محيط مركز الأم والطفل في جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 08/03/12 19:10,  حُتلن: 23:48

وفد الطلاب الاجانب استمعلشرح من رئيس اللجنة الشعبية سامي العلي عن القضايا والتحديات التي تعانيها القرية

تحت عنوان "نتطوع من اجل قريتنا" قام عشرات الطلاب من قرية جسر الزرقاء ومجموعة من الثانويين الأجانب بتجسيد نشاط تطوعي مشترك وحيوي في مركز الام والطفل وذلك بمبادرة جمعية "بسملة" وبالتعاون مع المدرسة الثانوية التكنولوجية ومنظمة "ماجدي" التي تستقبل متطوعين اجانب وتعرفهم على واقع البلاد.  واستهل اليوم التطوعي بمحاضرة حول القرية، اذ استضاف مدير المدرسة التكنولوجية، الاستاذ عبد الرؤوف جربان الطلاب الاجانب الذين وصلوا البلاد قادمين من ثانوية بوسطن في الولايات المتحدة، وقدم لهم بالتعاون مع الاستاذ عبدالمنعم القواسمي شرحاً عن اوضاع القرية في المجالات المختلفة، ورافق المحاضرة وجبة افطار خفيفة.


ومن ثم توجهت المجموعة برفقة شبيبة مديرة جمعية "بسملة" سائدة علي وعشرات الطلاب من المدرسة التكنولوجية، ورئيس لجنة اولياء الامور حيدر شهاب، الى مركز الام والطفل، اذ قاموا بتنظيف محيط المركز من الأوساخ ونقبوا الاعشاب والنباتات الضارة، اضافة الى رسم لوحات فنية على جدران المركز برفقة المربية رينا كيال، وطلاء الجدار الحديدي. وقد شهد اليوم اجواء من التاخي والتعاون بين الطلاب شددوا على اهمية قيمة التطوع وروح الانتماء لبلدهم.

القضايا والتحديات
وبعد انتهاء الاعمال التطوعية، أعد طلاب مسار الفندقة في المدرسة التكنولوجية بقيادة المعلمة، رائدة حلاق وجبة غداء مميزة للضيوف والطلاب المشاركين في النشاط، وقد اعربوا عن رضاهم من اليوم الممتع والغني والمليء بالعمل لصالح المجتمع. واختتم اليوم بجولة في قرية الصيادين على شاطئ البحر، حيث استمع وفد الطلاب الاجانب لشرح من رئيس اللجنة الشعبية سامي العلي، عن القضايا والتحديات التي تعانيها القرية من جهة، وعن المميزات من الكنوز الطبيعية والأثرية والموقع الاستراتيجي والسياحي من جهة اخرى.

 

مقالات متعلقة