الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

طالبات وكوادر إقرأ يشاركن في معسكر الطالبات الأول للتواصل مع المقدسات

كل العرب
نُشر: 08/03/12 15:59,  حُتلن: 17:17

هبة مواسي – مركزة عمل الطالبات القطري في "إقرأ":

تأكيداً منّا على الانتماء لهذه الارض وترسيخاً لفكرة ان المقدسات هي حق لنا كان لا بد لنا من بصمة خاصة لطالباتنا نضعها في مختلف المقدسات والمواقع 

الطالبة حنان اغبارية – مسؤولة الطالبات في كلية تل حاي :
 
شرفني الاشتراك في معسكر الطالبات الاول للتواصل مع المقدسات في جمعية اقرا  مما يزيدني انتماء للارض والمقدسات أن نحافظ عليها ونوصل رسالة للاجيال القادمة  بأن لا يتخلوا عن مقدساتهم مهما كان الثمن

الاستاذ نسيم بدارنة – رئيس جمعية إقرأ:


هذه الفعاليات نزيد التواصل مع المسجد الاقصى والمقدسات ومع ارضنا ووطننا نؤكد على حضورنا الجماعي ونقطع الطريق على المزاودين علينا وهنا يبرز دور الطالبة والاخت المسلمة في النضال وترسيخ الهوية الفلسطينية والارتباط بالارض

شاركت نحو مائة طالبة جامعية من كوادر وطالبات "جمعية إقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي"، من عدة جامعات وكليات من كافة أنحاء البلاد، اليوم الخميس في معسكر التواصل الاول مع المقدسات للطالبات، حيث تقسمت ورشات العمل على خمس مواقع، تم خلالها زراعة اشجار الزيتون والورود وأعمال تنظيف في عدد من المقابر والمساجد في الداخل وايضا في المسجد الاقصى، وتمت الفعالية بالتنسيق والتعاون مع "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" ، وذلك بهدف تعزيز التواصل مع المقدسات في الداخل والقدس.


ويعتبر هذا المعسكر الاول من نوعه لشريحة الطالبات الجامعيات لكوادر اقرأ ، ويهدف الى تعزيز الانتماء للوطن والارض والمقدسات ، وتواصل الطالبات مع المقدسات ، بين مقبرة ومسجد ، وحمل المعسكر عنوان " مقدساتنا .. ماضينا .. حاضرنا .. مستقبلنا " . هذا وتم توزيع الطالبات على خمس مواقع مختلفة ضمت كل مناطق الداخل الفلسطيني والمسجد الاقصى، في قريتي اللجون وصرفند تم زيارة المقبرة وزرع اشتال الزيتون والورود فيها، وفي قرية الحرم تم زيارة مسجد سيدنا علي وتنظيفه وزراعة الورود ، اما في قرية السيد في النقب فتم زيارة مسجد المرابطين المهدد بالهدم من قبل المؤسسة الاسرائيلية ، حيث تم تنظيف المسجد وزراعة اشتال الزيتون والورود ، اما في المسجد الاقصى فتم زيارة المكتبة الختنية وتنظيف المكتبة،  وقد رافق كل مجموعة وفد من "مؤسسة الاقصى" قام احدهم بتقديم شروح ومعلومات تاريخية واثرية عن كل موقع وموقع ، كما رافقت الطالبات احدى الاخوات الداعيات ، وتخلل برنامج كل مجموعة ومجموعة فقرة ايمانية تخللها موعظة قصيرة .

ضياع المقدسات
وفي حديث مع هبة مواسي – مركزة عمل الطالبات القطري في "إقرأ" حول هدف وسيرورة الفعالية قالت :" تأكيداً منّا على الانتماء لهذه الارض وترسيخاً لفكرة أن المقدسات هي حق لنا ، كان لا بد لنا من بصمة خاصة لطالباتنا ، نضعها في مختلف المقدسات والمواقع ، شعور رائع ينتابنا خلال هذا النشاط ، ممزوج بين الألم والأمل ، ألم على ضياع المقدسات ، والوطن والحال الذي آلت اليه مقدساتنا ، بسبب الجهل وقلة الوعي ، وامل بالمستقبل المنشود لاسترجاع الحقوق المسلوبة وتحرير كافة المقدسات" .

الارتباط بالأرض
وفي حديث مع طالبات اقرا المشاركات في هذا المعسكر ، قالت الطالبة حنان اغبارية – مسؤولة الطالبات في كلية تل حاي :" شرفني الاشتراك في معسكر الطالبات الاول للتواصل مع المقدسات في جمعية اقرأ، مما يزيدني انتماء للارض والمقدسات ، إن نحافظ عليها ونوصل رسالة للاجيال القادمة ، بأن لا يتخلوا عن مقدساتهم مهما كان الثمن ".
وفي حديث مع الاستاذ نسيم بدارنة – رئيس جمعية إقرأ – قال :" في مثل هذه الفعاليات نزيد التواصل مع المسجد الاقصى والمقدسات ، ومع ارضنا ووطننا ، نؤكد على حضورنا الجماعي ، ونقطع الطريق على المزاودين علينا ، وهنا يبرز دور الطالبة والاخت المسلمة في النضال ، وترسيخ الهوية الفلسطينية والارتباط بالارض " .

زرع المستقبل والعودة
اماالسيد عبد المجيد محمد اغبارية – مسؤول ملف المقدسات في "مؤسسة الاقصى" ، والذي قام بتنسيق الفعالية مع جمعية إقرأ – فقال : " أولاً نقدم شكرنا لكل أخت شاركت في هذا المعسكر ، ونسأل الله أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتهنّ ، هذه لفتة مباركة من أخواتنا في "إقرأ" بالتعاون مع "مؤسسة الأقصى" والهدف منها أن نربط كافة شرائح المجتمع ومنها النساء بالهوية الاسلامية العربية لهذه الارض المتمثلة بمعالمها ومقدساتها .. تزرع أخواتنا الشجرة ولسان حالهنّ يقول : كفى بكاءاً على اطلال نكبتنا ، ولنشمر سواعدنا لنزرع مستقبلنا وعودتنا " . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237290.37
BTC
0.51
CNY