الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

يافة الناصرة بمشروع بلد الخطابة والثقافة وفوز الطالبة نور حمدان بجهاز حاسوب

كل العرب
نُشر: 08/03/12 11:08,  حُتلن: 14:49

عمران كنانة:
 
الدور المتميز للطالبات يدل على الانطلاقة الهامة التي يشهدها  مجتمعنا ويافة الناصرة خاصة في رفع مكانة المرأة والشابة والطالبة

عبّر رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، المحامي عمران كنانة عن اعتزازه بمشروع "الخطباء الصغار" الرائد، والذي جرى بمبادرة رئيسة النادي الروتاري في نتسيرت عيليت، الدكتورة سهير خوري، بالتعاون مع قسم المعارف في المجلس المحلي، الذي جرى هذا الأسبوع في المركز الجماهيري في يافة الناصرة.
وأشاد كنانة بدور الطالبات في هذا المشروع الثقافي التربوي، حيث تبين أن جميع المشاركين هم من الطالبات، من جميع المدارس الإعدادية. وقال كنانة :"إن هذا الدور المتميز للطالبات يدل على الانطلاقة الهامة التي يشهدها مجتمعنا ويافة الناصرة خاصة، في رفع مكانة المرأة والشابة والطالبة. وبدوره أرسل نائب رئيس المجلس، عاطف سرحان، تحية لمدراء المدارس والمربين، أشاد بها بعطائهم وجهودهم في هذا البرنامج الرائد".


الطالبة نور حمدان

وكان قد جرى هذا الأسبوع مهرجان الخطباء الصغار الذي احتكرته طالبات المدارس الإعدادية في يافة الناصرة، الحديقة والمراح واللاتين، وهن: نور حمدان وصوفي غميض ورولان حاج ومرح لوابنة (من إعدادية المراح)، وسجى خطيب وسلمى خطيب وهنادي خطيب وجويرية شريف (من إعدادية الحديقة) وأماندا ناصر وقمر ابو حاطوم وديانا عبد الحليم وجولين عيساوي (من إعدادية اللاتين). وقد شملت مواضيع الخطابة في المسابقة مواضيع اجتماعية وعامة، كان على الطالبة اختيار أحدها كموضوع للخطاب، والمواضيع هي: - حوادث الطرق -ألسواقة كمرآة للتصرف الاجتماعي –الاتصالات الشبكية والعنكبوتية لتنظيمات اجتماعية. –العصيان الشعبي كوسيلة للتغيير السياسي. – العنف وظاهرة استعمال السلاح.

لجنة التحكيم
وفي المقابل تشكلت لجنة محكمين من معلمي اللغة العربية ومن المهتمين بالخطابة: وهم: د. فهد أبو خضرة، المربي توفيق سرحان، د. باسيلا بواردة، المرشدة شفاء بياطرة، المرشدة نادية حسن. وقد تحدث في الأمسية التي شارك فيها المئات من الطلاب والمربين والأهالي، المحامي عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي والدكتورة سهير خوري، رئيسة نادي الروتاري. وقد تخلل البرنامج الخطابي، برنامج فني شارك فيه كل من: لما أبو غانم، هزار مشهور عباس وجوقة المدرسة "د" بقيادة الفنان توفيق خورية.

اسماء الفائزات الثلاث:
- المرتبة الأولى الطالبة نور حمدان من إعدادية المراح. وقد فازت بجهاز حاسوب.
- المرتبة الثانية الطالبة أماندا ناصر من إعدادية اللاتين، وقد فازت بجهاز "آيباد".
- المرتبة الثالثة الطالبة سجى خطيب من إعدادية الحديقة، وقد فازت بجهاز العزف الموسيقي.
ومن الجدير بالذكر أن جميع الهدايا مقدمة من نادي الروتاري. ومن جهته عبر رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي، محمود علي الصالح عن تقديره لمدراء المدارس ومعلمي اللغة العربية وكذلك الطالبات الذين بذلوا الجهود الكبيرة من أجل إثراء هذا البرنامج الرائد. ومن المنتظر أن تشارك الفائزة نور حمدان في المسابقة القطرية التي ستجري في مدينة شفاعمرو خلال هذا الشهر.

مقالات متعلقة