الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

يوم دراسي للمعلمين المتعهدين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية بكلية بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 08/03/12 10:22,  حُتلن: 10:42

تم عرض فيلم قصير يتحدث عن نماذج لطرق ارشاد وتوجيه المعلم المتعهد المرافق للمعلم الجديد

الدكتور علي وتد القى محاضرة حول التقييم التكويني للمعلم الجديد واهمية دور المعلم المتعهد المرافق في هذا التقييم

أقام قسم التخصص للمعلم والاندماج بالتدريس في المعهد الأكاديمي العربي للتربية، يوم الثلاثاء يوما دراسيًا بعنوان "عملية تقييم المعلم الجديد من قبل المعلمين المتعهدين والمرافقين". حضر اليوم الدراسي العديد من المعلمين المتعهدين والمرافقين، المعلمين الجدد سنة أولى وثانية وطلاب الستاج. كذلك حضر اليوم الدراسي رئيس المعهد الدكتور عادل مناع حيث تحدث بكلمته عن اهمية دور المعلم المرافق / المتعهد في سيرورة تأهيل المعلمين الجدد.  ومن جهتها قامت الدكتورة صفية حسونة عرفات بحتلنة كل من المعلمين المتعهدين والمرافقين والمعلمين الجدد سنة أولى وثانية وطلاب الستاج، بمستجدات اعداد المعلم ودخوله سلك التعليم حسب افق جديد.

كما القى الدكتور علي وتد محاضرة حول التقييم التكويني للمعلم الجديد (ستاجر) واهمية دور المعلم المتعهد / المرافق في هذا التقييم.
بعد ذلك تم القاء الضوء على تجارب لمعلمين متعهدين /مرافقين، ومعلمين جدد (ستاج وسنة أولى). فتحدثت الطالبة رنا عامر (طالبة ستاج) عن تجربتها في اليوم الاول في سلك التعليم وعن اهمية دور المدرسة في دخول امن لهذا السلك. اما الطالبة الاء تايه (معلمة جديدة سنه اولى) فقد تحدثت عن التحديات التي تواجهها وعن أهمية دعم المدرسة والمعلمين المتعهدين / المرافقين لها. أما المعلمة المتعهدة مريم ريان فقد تحدثت عن اهمية ورشة المعلمين المتعهدين / المرافقين التي تقام في المعهد في تأهيلهم لدعم المعلمين الجدد.

طرق واساليب التوجيه
في الفقرة الاخيرة تم عرض فيلم قصير يتحدث عن نماذج لطرق ارشاد وتوجيه المعلم المتعهد / المرافق للمعلم الجديد. بعد العرض قامت الدكتورة ورود جيوسي في ادارة نقاش حول طرق واساليب التوجيه الجيدة للمعلمين الجدد. وقد تم إختتام اليوم الدراسي الذي اقيم في القاعه المركزيه للمكتبه العامه بأجواء جيده عبر بها الحضور عن أهمية مثل هذه أللقاءات التي تحافظ على التواصل بين الكليه والحقل. 

مقالات متعلقة