الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

تجمع الطيبة يستنكر تصرفات حرس الحدود ضد المواطنين وزحالقة يطالب بالتحقيق

منى عرموش -
نُشر: 07/03/12 21:48,  حُتلن: 21:51

أبرز ما جاء في بيان التجمع:

القانون حدد للشرطة ضوابط ومعايير لتنفيذ القانون

الاخوة والاخوات المواطنين انتم في أرضكم وبيوتكم وأماكن عملكم تعملوا لتكسبوا رزقكم بكرامة وشرف وليس من حق أي شرطي المساس بكم حتى كلامياً

د. جمال زحالقة:

في حادث اضافي دخل رجال حرس الحدود الى محل تجاري في حي النصيرات وطلبوا من صاحب المحل والزبائن الهويات دون ان يقترفوا أي ذنب وفي نفس اليوم تم اعتقال 4 اشخاص

في أحد الحوادث وصل رجال الشرطة الى أحد المحلات، وسأل عن سيدة باسم انتهال جبالي حيث ادّعوا على أنها من سكان غزة وعندما حاولت صاحبة المحل أن تفسر لهم على أن السيدة التي يبحثون عنها تحمل الهوية الاسرائيلية اعتدوا عليها

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي فرع الطيبة الاعتداءات المتكررة من قبل رجال الشرطة على مواطنين من الطيبة خلال الأسابيع الماضية. وفي أعقاب هذه التصرفات أصدر الفرع بياناً جاء فيه:" نستنكر الإعتداءات على مواطنين من الطيبة دون أي مبرر، واستفزازهم تحت حجة البحث عن عمال من الضفة الغربية بدون تصاريح، حيث وصل الأمر الى الإعتداء على النساء وليس فقط الرجال. وفي كل مرة نصطدم فيها مع عنف الشرطة نعود لنسأل هل هكذا تتصرف الشرطة في المدن اليهودية ومع المواطنين من الوسط اليهودي ، والإجابة معروفة بالنفي، فلو حصل في أحد المدن اليهودية عشر ما يحصل في مدننا وقرانا لأقيل كبار الضباط وتمت محاكمات سريعة للمعتدين".

 

"ندعو الى توثيق الاعتداءات"
وتابع البيان:" الاخوة والاخوات المواطنين انتم في أرضكم وبيوتكم وأماكن عملكم تعملوا لتكسبوا رزقكم بكرامة وشرف، وليس من حق أي شرطي المساس بكم حتى كلامياً، ناهيك عن الاعتداءات الجسدية، حتى أن القانون حدد للشرطة ضوابط ومعايير لتنفيذ القانون، لذا ندعو المواطنين كافة في الطيبة لعدم التنازل عن حقهم في حال حصول اعتداء عليهم وتقديم الشكاوي للجهات المختصة، ونحن من طرفنا سنقوم بتقديم الاستشارة القانونية لكل من يحتاج. وندعو المواطنين الى توثيق الاعتداءات بالصوت والصورة او من خلال أجهزة النقال ليتسنى تقديمها كأدلة".

د. زحالقة: شكاوى عديدة من قبل مواطني الطيبة ضد تصرفات الجنود المهينة
من جانب آخر بعث عضو الكنيست د. جمال زحالقة برسالة عاجلة الى وزير الأمن الداخلي اهرونوفيتش طالب من خلالها التحقيق في قضايا الاعتداء قبل أن تتطور بصورة أوسع، وقال زحالقة في رسالته:" توجه الي العديد من مواطني الطيبة الذي يشكون من معاملة جنود حرس الحدود التي تمس بهم، وذلك ضمن عملهم في البحث عن عمال من الضفة بدون تصاريح، حيث يتعاملون مع السكان بصورة مهينة ويعتدون عليهم، ووصل بهم الامر الى القاء الغاز الفلفل باتجاههم".
وقال زحالقة في رسالته أيضاً:" في أحد الحوادث وصل رجال الشرطة الى أحد المحلات، وسأل عن سيدة باسم انتهال جبالي، حيث ادّعوا على أنها من سكان غزة، وعندما حاولت صاحبة المحل أن تفسر لهم على أن السيدة التي يبحثون عنها تحمل الهوية الاسرائيلية اعتدوا عليها، الامر الذي اسفر عن اصابتها ومن ثم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج".

فحص بطاقات الزبائن
وأمضى زحالقة في رسالته قائلا:" في حادث اضافي دخل رجال حرس الحدود الى محل تجاري في حي النصيرات وطلبوا من صاحب المحل والزبائن الهويات دون ان يقترفوا أي ذنب، وفي نفس اليوم تم اعتقال 4 اشخاص".
يشار الى أن الاشخاص الذين تم اعتقالهم اطلق سراحهم بالأمس في محكمة الصلح في كفار سابا دون قيد أو شرط.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY