الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

اسوار عكا تضيء شُموعَ الوفاءِ للأديب يحيى يخلف

كل العرب
نُشر: 07/03/12 15:10,  حُتلن: 17:16

حنان حجازي مديرة الاسوار دعت إلى المشاركة في الاحتفال الذي سيعقد في المركز الثقافي البلدي في سخنين بحضور معالي وزيرة الثقافة الفلسطينية لتكريم كوكبةً من المبدعين في ألداخل وذلك تتويجًا لاحتفالات اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية

أَضاءت مؤسسة اسوار عكا، شُموعَ الوفاء تقديرًا للكاتب المبدع يحيى يخلف، احد أهم الوجوه الثقافية ألفلسطينية بمناسبةِ صدور روايتهِ ألجديدة " جنة ونار ". وقد حالت سلطات الاحتلال من حضور الكاتب للمشاركة في الاحتفال الذي عقد في قاعة فندق اكوتيل بعكا، إلا انه اطلَ من خلالِ شاشةٍ كبيرة عبر السكايب، ليؤكد انتصار الثقافة الفلسطينية وأهمية التواصل بين ابناء الشعب الواحد.



حنان حجازي مديرة مؤسسة اسوار عكا، أكدت أن الكاتب يحيى يخلف رسمَ معالمَ الإستراتيجية الثقافية الفلسطينية واثرى المكتبة العربية بأجمل الابداعات الادبية. كما تحدث الكاتب محمد علي طه عن يحيى يخلف الكاتب والمناضل والإنسان وعن روايته الجديدة ، فيما ركز الكاتب سهيل كيوان على المشاهدِ والشخصيات التي تحركت في فضاء الرواية بأسلوب إبداعيٍ مميز.

فعاليات عديدة
كما حيا البروفيسور محمد بكر البوجي من جامعة الازهر في غزة الكاتب يحيى يخلف فيما قدم الكاتب محمد علي سعيد إضاءات حول اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية الذي يتزامن مع يوم ميلاد الشاعر الخالد محمود درويش لافتًا أن هذا الاحتفال البهي من قلب مدينة عكا للسنة الثانية على التوالي هو بدايةُ وانطلاقُ احتفالات اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية ، وأن معرض الفنان التشكيلي ابراهيم هزيمة – ابن مدينة عكا – الذي صمم الطوابع الفلسطينية ونال جوائز التقدير ألعالمية والاحتفال بميلاد الشاعر محمود درويش وبرواية الكاتب يحيى يخلف في ظلال أسوار عكا، يؤكد وحدة الثقافة الفلسطينية وتميزها.

والقى الطفل الموهوب براء غنامه قصائد من ديوان " على هذه الأرض ما يستحق الحياة " للشاعر محمود درويش ، اثارت الاعجاب.
ودعت مديرة الاسوار إلى المشاركة في الاحتفال الذي سيعقد في المركز الثقافي البلدي في سخنين بحضور معالي وزيرة الثقافة الفلسطينية لتكريم كوكبةً من المبدعين في ألداخل وذلك تتويجًا لاحتفالات اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY