الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

الأمّهات البدينات اللاتي يتخلصن من الوزن يلدن أطفالا بدناء

كل العرب
نُشر: 07/03/12 08:26,  حُتلن: 07:57

يحتمل أن يصاب المواليد الجدد البدناء بشكل غير اعتيادي بخطر صدمة الولادة ويحتاجون إلى استعمال الولادة القيصرية في أغلب الأحيان

من المعروف أن النساء البدينات غالبا ما يلدن أطفال حجمهم كبير أو على الأقل أكبر من غيرهم من الأطفال. ولكن دراسة جديدة تقترح أن الأمهات اللاتي كن بدينات يلدن أطفالا بدينين أيضا حتى بعد التخلص من الوزن الزائد. في دراسة شملت أكثر من 146,000 امرأة ولدن مرتان بالتسلسل، فوجد الباحثون بأنّ أولئك اللاتي حافظن على وزن طبيعي قبل كلّ حمل كانت لديهن فرصة أقل للولادة أطفال بدينين.


صورة توضيحية

من جهة أخرى، زادت فرص السيدات البدينات في ولادة أطفال بدينين بعد كل ولادة. على أية حال، لم تقلص النساء الزائدات الوزن اللاتي فقدن الوزن قبل حملهن الثاني احتمالات ولادة طفل كبير جدا. هذا ويتوقع الباحثون بأن للوزن الزائد أثر دائم على الحامل، حتى بعد التخلص من هذا الوزن.
ويحتمل أن يصاب المواليد الجدد البدناء بشكل غير اعتيادي بخطر صدمة الولادة، ويحتاجون إلى استعمال الولادة القيصرية في أغلب الأحيان. ويحتمل أن تلد النساء الزائدات الوزن والمصابات بالسكر الحملي أطفالا بدينين بشكل عام.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة