الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 12:02

ماكين: يجب توجيه ضربات جوية أمريكية ضد قوات الأسد بمساعدة الدول العربية

كل العرب
نُشر: 06/03/12 07:27,  حُتلن: 11:55

السيناتور الأميركي جون ماكين:

يجب أن نبدأ في مراجعة كل الخيارات، بما في ذلك تسليح المعارضة ويجب أن يتوقف نزف الدم

تقديم مساعدات عسكرية للجيش السوري الحر وجماعات معارضة أخرى أمر ضروري ولكن هذا وحده لن يكون كافيا لوقف المذبحة وإنقاذ الأرواح البريئة

سنطلب المشاركة الفاعلة من شركائنا العرب مثل الإمارات العربية المتحدة والسعودية والأردن وقطر "والحلفاء الراغبين" بالاتحاد الأوروبي والناتو وتركيا

دعا السيناتور الأميركي، جون ماكين، الاثنين، الولايات المتحدة لقيادة جهود دولية لحماية المدنيين في سوريا عن طريق شن ضربات جوية على القوات الحكومية السورية التي تقوم بسحق احتجاجات مناهضة للنظام أوقعت الاثنين، 19 قتيلاً. وقال السيناتور الجمهوري، في كلمة أمام مجلس الشيوخ: "تقديم مساعدات عسكرية للجيش السوري الحر وجماعات معارضة أخرى أمر ضروري، ولكن نظراً للتأخر الحاصل، فهذا وحده لن يكون كافيا لوقف المذبحة وإنقاذ الأرواح البريئة".

قوة عسكرية
واستطرد ماكين، وهو عضو بارز في لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، قائلاً: "الطريقة الواقعية الوحيدة للقيام بذلك هو عن طريق القوة الجوية الأجنبية". وأوضح أن هدف الضربات الجوية هو التأسيس والدفاع عن ملاذات آمنة في شمال سوريا حيث يمكن لعناصر الجيش السوري الحر والجماعات المسلحة الأخرى تدريب وتنظيم صفوفها لتصبح قوة عسكرية فاعلة، مضيفاً: "على الأرجح بمساعدة شركاء أجانب". وتابع: "سنطلب المشاركة الفاعلة من شركائنا العرب مثل الإمارات العربية المتحدة والسعودية والأردن وقطر "والحلفاء الراغبين" بالاتحاد الأوروبي والناتو وتركيا".

تدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية
وذكر ماكين، وهو من قدامى المحاربين بحرب فيتنام، أن أي جهد من هذا القبيل يتطلب تدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية، وأردف: ""نحن الوحيدون القادرون على فعل ذلك". وتكهن بحدوث تدخل على نحو ما في سوريا حتى في حال عدم تحرك الولايات المتحدة، ونوه:" يبقى السؤال الحقيقي للسياسة الأمريكية هو ما إذا كنا سوف نشارك في هذه المرحلة المقبلة من الصراع في سوريا، وبالتالي زيادة قدرتنا على تشكيل النتيجة لصالح الشعب السوري ولنا".

تسليح المعارضة
ومؤخراً، أيد السيناتور الأمريكي البارز والمرشح الرئاسي السابق، تسليح المعارضة السورية كما دعا، في فبراير/شباط الفائت إلى "إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا وبناء تحالف" يتولى متابعة الوضع فيها". وأضاف: "يجب أن نبدأ في مراجعة كل الخيارات، بما في ذلك تسليح المعارضة.. يجب أن يتوقف نزف الدم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
246267.20
BTC
0.51
CNY