الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 09:02

المؤسسة الاكاديمية في الناصرة تستقبل مجلس أمنائها الدولي لأسبوع عمل مشترك

كل العرب
نُشر: 05/03/12 14:10,  حُتلن: 15:02

سوزان درينان:

المؤسسة الأكاديمية تطمح لتكون مركزًا متعدد الحضارات لكشف الطلاب على تدريبات مهنية لتطوير قيادات مسؤولة متعددة الاهتمامات

المؤسسة الاكاديمية الناصرة تمنح فرصة التعليم الأكاديمي للعديد من الطلاب الفلسطينيي وتفتح أبوابها لجميع الطلاب من جميع الجنسيات والحضارات

كعادتها في كل سنة إستقبلت المؤسسة الاكاديمية الناصرة مجلس أمناء المؤسسة لأسبوع عمل مشترك جرى فيه بحث ومتابعة مسيرة المؤسسة ووضع خطة مستقبلية لتطويرها. ومن الجدير ذكره أن مجلس الأمناء يتكون من عدد كبير من داعمي المؤسسة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة ومن شخصيات رائدة من بين الجماهير العربية في البلاد، وترأسه حالياً سوزان درينان من الولايات المتحدة. وخلال الأسبوع الماضي جرى لقاء بين مجلس الأمناء وجميع الأجسام الداعمة للمؤسسة الاكاديمية الناصرة وهي: بلدية الناصرة وجمعية المؤسسة الأكاديمية وصندوق الناصرة والطاقم الاكاديمي. وفي جلساته هذه قيّم مجلس الأمناء عاليا الجهود الجبارة التي تقوم بها الاجسام المحلية الداعمة والدعم الكبير الذي يمنحه أبناء المجتمع العربي في البلاد، إن كان بالتبرعات المادية أو بأشكال دعم أخرى، من اجل الحفاظ على المشروع الوطني الرائد، مع العلم أن هذا المشروع غير ممول من قبل مجلس التعليم العالي.



من جهة أخرى أشاد مجلس الأمناء بالمستوى الاكاديمي الممتاز الذي تعمل به المؤسسة الاكاديمية في الناصرة. فمن المعروف أن المؤسسة الأكاديمية الناصرة قد انهت سنتها الدراسية الأولى بنجاح، وهي تعمل ليس فقط لمنح اللقب الأول، إنما تسعى كي تضمن لطلابها الامتياز والتميز في مجالي الدراسة الأكاديمية والثقافة العامة ليعود ذلك بالفائدة على المجتمع.
وحول هذا الاجتماع تقول سوزان درينان: "خلال اجتماع مجلس الأمناء العالمي للمؤسسة بحثنا وتابعنا رؤية المؤسسة الاكاديمية الناصرة في سنتها الثانية. إن المؤسسة الاكاديمية الناصرة تطمح أن تكون مركزًا متعدد الحضارات والثقافات ومركزاً للأبحات والتطوير. والهدف هو كشف الطلاب على تدريبات مهنية مختلفة بهدف تطوير قيادات مسؤولة ومتعددة الاهتمامات".
وأضافت سوزان درينان: "بالمشاركة مع بلدية الناصرة وجمعية المؤسسة وصندوق الناصرة ومؤسسة منيب المصري والطاقم الأكاديمي، فإن المؤسسة الاكاديمية الناصرة تمنح فرصة التعليم الأكاديمي للعديد من الطلاب الفلسطينيين، وتفتح أبوابها لجميع الطلاب من جميع الجنسيات والحضارات وتتم إدارتها بجهود مشتركة عربية ويهودية لتطوير نموذج جديد لدعم السلام".

مقالات متعلقة