الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

باراك أوباما يؤكد دعمه لإسرائيل: سأستخدم القوة عندما تتطلب الظروف ذلك

كل العرب
نُشر: 04/03/12 19:08,  حُتلن: 22:40

باراك أوباما:

إيران تعاني اليوم من الضغوط الدولية عليها نتيجة العقوبات الدولية

إمتلاك إبرام لسلاح النووي ضد مصالح إسرائيل ولكنه ضد ضد المصالح الأميركية أيضاً

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل هو من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشدداً على أن دعم إسرائيل غير قابل للنقاش. وإعتبر أوباما أن التغيير الذي يحصل في المنطقة يجعل السلام أكثر أهمية، لافتا الى أنه "خلال الثلاث سنوات الماضية أوفيت بإلتزاماتي تجاه اسرائيل في كل لحظة وكل وقت.



وأشار أوباما الى أن "إمتلاك إبرام لسلاح النووي ضد مصالح إسرائيل ولكنه ضد ضد المصالح الاميركية أيضا"، معتبراً أن "إيران تعاني اليوم من الضغوط الدولية عليها نتيجة العقوبات الدولية".
وأوضح أنه "بفضل جهودنا فإن إيران اليوم معزولة كما أن الربيع العربي كشف عن النفاق الايراني وحليفه النظام السوري"، مؤكداً أن "العمل الدولي المشتركت تمكن من إعاقة البرنامج النووي الايراني"، مشددا على أنه سيستخدم القوة فقط عندما تتطلب الظروف ذلك.


باراك اوباما الرئيس الامريكي تصوير: Gettyimages
 

أوباما في مؤتمر "ايباك": سأقلد بيريز وسام الحرية من البيت الأبيض في الربيع القادم
وأضاف إلى أنه يشعر بسعادة بالغة عندما يحضر هذا المؤتمر في كل عام نظرا لأعداد الشباب الكبيرة التي تحضر هذا المؤتمر والذين سوف يحملون إرثا كبيرا متمثل في الحفاظ على العلاقات بين أمريكا وإسرائيل.
وطالب أوباما من الحاضرين أن يتطلعوا إلى صديقه الحميم شيمون بيريز الذي حمل على أعتاقه منذ مولده وأثناء عمله بفرقة الهجانة اليهودية مرورا بالمناصب التي تقلدها على بناء دولة إسرائيل التي ارتبط بها قلبا وقالبا، كما دعاه أوباما إلى الحضور إلى البيت الأبيض في الربيع القادم حتى يقلده وسام الحرية.
 
اوباما يؤكد انه لن يتردد في استخدام القوة دفاعا عن مصالح بلاده
اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما أن هناك كلاما كثيرا عن الحرب ضد ايران، معلنا دعمه لاسرائيل في مواجهة طهران، ومؤكدا انه لن يتردد في استخدام القوة دفاعا عن مصالح الولايات المتحدة.
وأشار اوباما في كلمته امام منظمة ايباك التي تعتبر اهم لوبي يهودي مؤيد لاسرائيل الى أنه لا يزال بامكان ايران سلوك الطرق الدبلوماسية لحل ازمة برنامجها النووي .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY