الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 18:01

عكا: اختتام مشروع البحث العلمي للتواسع في مدرسة حلمي شافعي

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 05/03/12 13:20,  حُتلن: 15:06

الطلاب عرضوا تجارب حيّة أثارت إعجاب الجميع ودلّت على أفق علمي واسع ورغبة الطلاب الشديدة للاشتراك في المسابقة العلمية القطرية الخاصة بالأبحاث

اختتمت مجموعة الطلاب المشتركة في مشروع البحث العلمي عملها البحثيّ، بإشراف المعلمة آمال فاخوري، وذلك من خلال فعاليات مثيرة جدا دُعي إليها الأهل والدكتور عبد شلاعطة المتخصص في الأبحاث العلمية والذي رافق المشروع، كذلك شاركت هيئة الإدارة ومعلمو العلوم في المدرسة فرحة الطلاب وهم يعرضون أمام الجميع ثمرة جهود عظيمة قاموا بها بجدّ وشوق لمعرفة نتائج بحوثهم. 



وجدير بالذكر أن الأبحاث كانت متنوعة ومفيدة حيث عرضت كل مجموعة عرضا منفردا للبحث والنتائج التي حصلواعليها بأسلوب علميّ يدعو الى الفخر والإعتزاز بهم. أما مواضيع البحث فكانت كالتالي:
- فحص تأثير تركيز مستخلص الخيار والفلفل الطازج والمخزّن على تحليل السوبستراط، حيث أجرى الفحص الطالبات ديما ستيتي، آثار فاعور، مهيبة كيال، سالي بشوتي.
- فحص كمية السكر وفيتامين c في البرتقال والبندورة في مراحل نضوج مختلفة، وأجراه الطلاب، محمد زيدان، نور ستيتي، رامز خليفة.
- فحص تأثير التخزين على جودة الحليب المبستر والعميد، وأجراه الطلاب، ربى جلام، سماح الشيخ، ليلى ريس،انغام أبو حامد.
- فحص تأثير شدة الضوء على عملية التركيب الضوئي في نبات البقدونس، وأجراه الطلاب، زبيدة بواقنة، تمارا قربي، أحمد حمادة، محمد بوبو.
- فحص تأثير التخزين بدرجات حرارة مختلفة على جودة درنات البطاطا، وأجراه الطلاب سعيد زهرة، صهيب زهرة، مجد شبل.

تجارب حيّة
هذا وقد عرض الطلاب في النهاية تجارب حيّة أثارت إعجاب الجميع ودلّت على أفق علمي واسع ورغبة الطلاب الشديدة للاشتراك في المسابقة العلمية القطرية الخاصة بالأبحاث وذلك في شهر أيار القادم. 

مقالات متعلقة