الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

جمعية التوجيه الدراسي تعقد مؤتمر التعليم العالي السنوي بمشاركة حراكنا

كل العرب
نُشر: 04/03/12 16:06,  حُتلن: 07:44

المؤتمر تناول مواضيع تتعلق في القبول لمؤسسات التعليم العالي 

المؤتمر تمحور حول أهمية متابعة التعليم العالي كوسيلة لتطوير الذات ومواكبة التطورات الحاصلة في العالم وذلك ليتمكن طلابنا مستقبلا من تحسين ظروفهم الحياتية وتطوير مجتمعهم

عقدت جمعية التوجيه الدراسي ومنتدى حراكنا للسنة الثالثة على التوالي "مؤتمر التعليم العالي" حول قضايا تتعلق بتوجيه وإرشاد الطلاب العرب في البلاد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2012/2/28 في قاعة مسرح الميدان. وقد اشترك في المؤتمر أربع مدارس منها مدرسة يني كفرياسيف، مدرسة البشائر سخنين، مدرسة الكرمل حيفا، مدرسة عمال الطيرة ونخبة من المحاضرين/ت،والمستشارين/ت والمعلمين/ت.

وقد أكدت الجمعيتان أن المؤتمر تمحور حول أهمية متابعة التعليم العالي، كوسيلة لتطوير الذات ومواكبة التطورات الحاصلة في العالم وذلك ليتمكن طلابنا مستقبلا من تحسين ظروفهم الحياتية وتطوير مجتمعهم . وتناول المؤتمر مواضيع تتعلق في القبول لمؤسسات التعليم العالي وبالتحديد شرح عن شروط القبول لمواضيع الطب وكيفية التحضير لمقابلات القبول في الجامعات، بالإضافة إلى تناول دور اللغة العربية وأهميتها في القبول لمؤسسات التعليم العالي والبسيخومتري نظرا إلى أن نسبة الطلاب الذين يتقدمون لامتحان"البسيخومتري"باللغة العربية تتجاوز 90%.

التجارب الجامعية
وافتتحت المؤتمرالعريفة اشراق حجو ورحبت بالحضور نهاد جريس رئيسة ادارة جمعية التوجيه الدراسي وكلمة لجهينة صيفي مديرة منتدى حراكنا فيما بعد بدء البرنامج بالمحاضرة الأولى لمارون فرحات الأخصائي النفسي تحدث عن العوامل النفسية في تحقيق انجاز البسيخومتري فيما بعد تقدمت نخبة من الطلاب ت الأكاديميونت بالحديث عن اغلب التخصصات وشرح كامل عن تجاربهم الجامعية والتحديات الاجتماعية والنفسية اتجاه اختيار الموضوع . ومن ثم جولة للمؤسسات التي تواجدت بالمكان للاستفسارات حول الجامعات والكليات وبعدها المحاضرة الثانية مع الاب فوزي خوري دكتور في علم اللاهوت والديانات توجه بالحديث عن التحديات والمسارات التربوية. واختتمت البرنامج شروق حجو شاكرة كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج القيم وخصت بالذكر طاقم العاملين في جمعية التوجيه الدراسي ومنتدى حراكنا.

مقالات متعلقة