أخبارNews & Politics

المطران عطاالله حنا يزور حيفا ويترأس خدمة المديح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المطران حنا يزور حيفا ويترأس خدمة المديح الاولى بكنيسة مار يوحنا المعمدان

سيادة المطران ألقى حديثا روحيا حول خدمة المديح ومكانة السيدة العذراء في الكنيسة كما وقدم بعض التوجيهات الروحية المتعلقة بالصوم المقدس


بالرغم من انخفاض درجة الحرارة الى ما دون الصفر والطقس البارد إلا أن حرارة الايمان جعلت الكثيرين يتقاطرون الى كنيسة مار يوحنا المعمدان الارثوذكسية الجديدة في حيفا لحضور خدمة المديح الاولى التي تقام في يوم الجمعة الاول من الصوم الاربعيني المقدس.

ووصل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عصر أمس الجمعة الى مدينة حيفا قادما من المدينة المقدسة القدس وقد تمكن سيادته بصعوبة من الخروج من القدس بسبب تساقط الثلوج وتراكمها في الشوارع ولكن السيدة العذراء هي التي ساعدت لكي يصل سيادته الى حيفا في هذه الظروف المناخية الصعبة.

أهمية الصوم
ترأس سيادة المطران عطاالله حنا خدمة المديح الاولى في حيفا وذلك في كنيسة القديس يوحنا المعمدان بمشاركة كاهن الرعية الاب الايكونوموس ديمتريوس سمرا وقد رتلت جوقة الكنيسة بحضور حشد من ابناء الرعية في مدينة حيفا الساحلية. في نهاية الخدمة القى سيادة المطران حديثا روحيا حول خدمة المديح ومكانة السيدة العذراء في الكنيسة كما وقدم بعض التوجيهات الروحية المتعلقة بالصوم المقدس. وبعد الصلاة إلتقى سيادته مع ابناء الرعية في قاعة الكنيسة المجاورة حيث اجاب سيادته على بعض الاسئلة المتعلقة بالصوم ، كما وقدمت الحلويات الصيامية من صنع سيدات الرعية. يشار الى أن غدا هو الاحد الاول من الصوم الذي يسمى باحد الارثوذكسية سيقام القداس الاحتفالي في كنيسة القيامة الساعة الثامنة صباحا وبعد القداس زياح الايقونات.

كلمات دلالية