الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

ساهر عباس عضو مجلس يافة الناصرة ينسحب من جلسة المصادقة على الميزانية

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 02/03/12 15:47,  حُتلن: 21:53

عضو مجلس يافة الناصرة ساهر عباس ينسحب من جلسة المصادقة على الميزانية:

العجز المتراكم على المجلس المحلي في الميزانية العادية حتى عام 2010 مليون و900 الف شاقل اما بميزانية التطوير بقد بلغ قيمتها 5 مليون و30 الف شاقل

بلدة يافة الناصرة تعاني من ظروف صعبة وتفتقر للمناطق الصناعية وللاماكن السياحية ولقسائم البناء للازواج الشابة وكذلك لا يوجد صرح رياضي كما يدعي المجلس المحلي

معدل دخل المواطنين في انخفاض مستمر وراتب الموظف الأجير يبلغ 4560 بينما راتب المستقل 6616 شاقل وبهدف تحسين ظروف المواطن من يافة الناصرة يجب أن نجد المناطق الصناعية والنهوض في البلدة في مجالات مختلفة

عقد ظهر اليوم الجمعة مؤتمر صحفي في مكتب عضو مجلس يافة الناصرة مراقب الحسابات ساهر عباس، وذلك لمناقشة إقرار ميزانية المجلس بقيمة 62 مليون شيكل للعام 2012.
وعقب ساهر عباس على الاسباب التي دفعته للانسحاب من جلسة المصادقة مع العلم أنه خلال جلسة المجلس المحلي في يافة الناصرة، التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، قرر كل من اعضاء قائمة وحدة يافة الناصرة وهم ساهر عباس ،وعلي غزالين، وفؤاد خلايلية الانسحاب من الجلسة لاقرار ميزانية المجلس المحلي.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ساهر عباس قال:" كما هو معروف فإن الميزانية تتألف من قسمين، الاول الميزانية العادية التي تحوي بضمنها مدخولات المجلس من الوزارت المختلفة والمصاريف العامة. اما القسم الثاني فهو ميزانية التطوير، وقد طالبنا بتأجيل الجلسة حتى يقوم المجلس بمنحنا تقرير عن مصاريف الدخل للمجلس المحلي وايضا حتى يتمكن من تفصيل حسابات وزارة الداخلية، الى جانب التقرير المفصل لمحاسب وزارة الداخلية للعام 2010، ولكن خلال الجلسة التي عقدت لاحقا لم يتم احضار هذه المستندات، وفي اعقاب ذلك قررنا الانسحاب لما في هذه الفعلة من استهتار وعدم مبالاة واكتراث لمطالبنا".
وأضاف ساهر عباس:"لقد عقب رئيس المجلس المحلي على ذلك قائلا إنه وادارته يعملان بشفافية وبمهنية وان أبوابه مفتوحة للجميع، عكس الأمر الواقع، والسؤال الذي يطرح ما هي المهنية والشفافية التي يعمل بها المجلس في ظل انحدار البلدة نحو الهاوية في مجالات مختلفة؟".


ساهر عباس

انخفاض مستمر في رواتب الموظفين
وتابع عباس قائلاً:" السبب الرئيسي الذي دفعنا للإنسحاب من الجلسة، كان نتيجة لعدم تلبية المسؤولين في المجلس لمطلبنا، وقد صوت الى جانب الميزانية كل من قائمة الجبهة الممثلة من ثلاثة اعضاء وهم سعيد بشارات، غسان ابو حاطوم وخالد خطيب، وايضا القائمة الحيادية ( ل.م) المؤلفة من عاطف سرحان، هاني علي الصالح ونبيل معبوك، وعن قائمة المراح راغب كيلاني".
واضاف:"إن بلدة يافة الناصرة تعاني من ظروف صعبة وتفتقر لمنطقة صناعية، وأماكن سياحية، وقسائم للازواج الشابة، وكذلك لا يوجد صرح رياضي كما يدعي المجلس المحلي، الى جانب كون معدل دخل المواطنين في انخفاض مستمر حيث أن راتب الموظف الاجير يبلغ 4560 شاقلا بينما راتب المستقل 6616 شاقلا، وبهدف تحسين ظروف المواطن من يافة الناصرة يجب أن نجد المناطق الصناعية والنهوض في البلدة في مجالات مختلفة، فعلينا ان نستثمر في الانسان والتعليم".
وتابع:" إن نسبة الجباية في العام 2011 لم تتعد 27 % وقد قدم المجلس المحلي نخفضيات في الارنونا لأناس لا يستحقون تخفيضا، كما وأن الديون التي يجب أن يقوم المواطنون بتسديدها هي بقيمة 95 مليون شاقل وذلك في العام 2010 فقط، وخلال السنتين الاخيرتين ارتفعت نسبة الديون المستحقة على المواطنين، حتى بلغت قيمتها 23 مليون شاقل ".

عجز متراكم على المجلس المحلي
وأكمل عباس حديثه خلال المؤتمر الصحفي منتقدا المجلس المحلي:"نتيجة لماذ ذكرته، عين المجلس المحلي لجنة جباية ووفر لها مكاتب، ولكن ذلك لم يجد نفعا. فنسبة الجباية ما زالت كما كانت في الماضي، وهكذا تكبد المجلس المحلي مصاريف اضافية، لأن نسبة 70% من المواطنين لا تدفع الاموال المستحقة عليها، وهذا يعود للإدارة الفاشلة الموجودة في مجلس يافة الناصرة، وكذلك العجز المتراكم على المجلس المحلي في الميزانية العادية حتى عام 2010 بلغ مليون و900 الف شاقل، اما بميزانية التطوير فبلغ عجز بقيمة 5 مليون و30 الف شاقل، غير ان الميزانيات التي تصل لجهاز التربية والتعليم لا يتم صرفها. الى جانب ان المجلس المحلي في يافة الناصرة قدم للتصويت ميزانية بقيمة 62 مليون شاقل وهي ميزانية 2012، وتضم تخفيضا في الارنونا بنسبة 9 مليون شاقل، كما أن نسبة 54% من الميزانية هي لإعطاء معاشات للموظفين، والسؤال الذي يطرح هنا ما هي الميزانيات المعدة لتقديم خدمات لأهالي البلدة؟؟ ".

مكب النفايات
وأكد عباس :"في تقرير مجلس محلي في يافة الناصرة لم يتم التطرق في ميزانية التطوير لاقامة مناطق صناعية وايضا لا توجد اراض معده للبناء للازواج الشابة، كما وانه في منطقة بناء الازواج الشابة يوجد مجمع لمكب النفايات، وعوضا عن قيام المجلس المحلي بنقل مكب النفايات بادر الى الاستثمار فيه بمبلغ قيمته 200 الف شاقل".

 تعقيب الناطق بلسان المجلس
هذا وفي حديث لنا مع عودة بشارات الناطق بلسان المجلس المحلي قال غنه سيرد على ما جاء في المؤتمر الذي عقده ساهر عباس في وقت لاحق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235146.50
BTC
0.51
CNY