الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

الجماهيرية شعب "ب" تعتمد أسلوبا مميزا في تعاملها مع أسبوع الانترنت

أمين بشير -
نُشر: 01/03/12 18:32,  حُتلن: 21:52

مدير المدرسة:

هدفنا المشترك تعليم أولادنا آمانة الكلمة وصدق الحديث والنهي عن الكذب وإيذاء الآخرين

آثرت المدرسة الجماهيرية شعب ب على اسم كامل سعدة على نفسها أن تعتمد أسلوبا مميزا في كافة عروضها وفعالياتها ،وكان ذلك منطبقا على تعاملها مع أسبوع الانترنت الآمن ضمن برنامج المدرسة لمواكبة مشروع عصرنة المدرسة وحوسبتها ضمن المخطط العام للوزارة ،وحين أقدمت المدرسة على العمل كان للمشاركة الجماهيرية وأصحاب العلاقة دور فعال فإستنهضت طاقات الأهالي للمشاركة طلبا للوعي والتثقيف في عالم الحاسوب والانترنت.

مقاييس الحلال والحرام
ولم تغب الشرطة كعادتها عن المشهد حيث كان لمحاضرات كوادرها باعث للتوعية والتوضيح عن عالم الانترنت.
ولم تكتف المدرسة بذلك بل تعدى الأمر فكثفت الفعاليات الصفية من ألعاب وعروض محوسبة لمبادئ استعمال الانترنت ونشرها بين الطلاب كذلك التأكيد على وضع الانترنت تحت مجهر الفائدة والضرر .
وتم تنفيذ استمارة محوسبة لعادات التصفح عند الطلاب والأهل ووقع الأهل والطلاب على تعهد يضمن القواعد الصحيحة أثناء الإبحار في الشبكة.كل ذلك تواصل العمل مع الفقرات الفعالة في طابور الصباح من كل يوم حيث تم تفعيله للغرض ذاته إن العلم هو هبة إلهية لا بد لنا من قبولها والتمتع بخيرها وفائدتها مع مراعاة الحذر مما يمكن أن تجرُّه علينا من ضرر.
وقال مدير المدرسة بإفتتاح الأسبوع ان هدفنا المشترك تعليم أولادنا آمانة الكلمة وصدق الحديث والنهي عن الكذب وإيذاء الآخرين.
وأن يحذروا من نشر أسرارهم أو انتهاك حرماتهم وأن ما في الانترنت لا يجري بحسب مقاييس الحلال والحرام.
وتابع:"ويجب علينا جميعا التصرف بشكل جيد ومهذب ولائق على الانترنت وعدم القيام بأي عمل يجرح الآخرين أو يخالف القانون".

مقالات متعلقة