الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في مجد الكروم تحيي يوم اللغة العربية ببرنامج حافل

كل العرب
نُشر: 01/03/12 18:15,  حُتلن: 00:24

مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في مجد الكروم تحيي يوم اللغة العربية ببرنامج حافل بالفعاليات واستضافت خلاله كل من الكاتبة أسمهان خلايلة وامينة المكتبة العامة في مجد الكروم فاطمة كيوان

بحضور مفتشة المدرسة من قبل شبكة التعليم نعمت المربية ابتسام سروجي ومديرة المدرسة المربية هندية أدلبي وبإشراف معلمي اللغة العربية في المدرسة عايدة مغربي/هنداوي وناريمان كيوان احييت مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في مجد الكروم يوم اللغة العربية ببرنامج حافل بالفعاليات استضافت خلاله كل من الكاتبة أسمهان خلايلة وامينة المكتبة العامة في مجد الكروم فاطمة كيوان ليوم احياء اللغة العربية والاحتفاء بها.

 

هذا البرنامج بدأ منذ ايام به عمل طلاب وطالبات المدرسة على تحويل جدران المدرسة وصفوفها الى لوحة فنية رائعة من كتابات الشعر والاقاويل والامثال العربية بالاضافة الى أختصاص كل صف وصف باربعة كتاب وشعراء عرب وجلب نبذة عن حياتهم ومسيرتهم كل ذلك من خلال مسابقة ومنافسة بين صفوف المدرسة في خطوة لاثراء الطلاب وتغذيتهم بالمعلومات عن هؤلاء الكتاب والشعراء اللذين لهم دور كبير بمسيرتنا وتاريخنا اللغوي بكل ما يتعلق باللغة العربية .

أهمية الواقع الفلسطيني
الحفل بدأ بكلمة ترحيبية لعريفة هذا اليوم المربية عايدة مغربي/هنداوي التي اثنت على دور اللغة العربية في تاريخنا وحضارتنا وقامت بالقاء قصيدة خاصة لطلابها من تأليفها. أما المداخلتين القادمتين قكانتا للكاتبة والاديبة اسمهان خلايلة ابنة القرية التي تحدثت عن دور اللغة العربية ومكانتها في حضارة الشعوب العربية بالاضافة الى اهميتها في الواقع الفلسطيني الداخلي وتحدثت عن اهمية المطالعة والقراءة واهمية الكتاب وحثت الطلاب على القراءة بكل فرصة وبكل مكان .

الحفاظ على اللغة العربية
وأما امينة المكتبة العامة بالقرية فاطمة كيوان قامت بدعوة طلاب المدرسة للحضور للمكتبة العامة واقتناء القصص والروايات من المكتبة واضافت في كلمتها امام الطلاب على أهمية الكتاب واثراء النفس بالقراءة والمطالعة من اجل الحفاظ على اللغة العربية لغة الام ولغة القرأن الكريم لغنة شعوب العرب لغة ال.. ض. أما المربي عبد السلام سبع فقام بالقاء نثر شعري امام الحضور لقصيدة خاصة ومميزة من تأليفه نال اعجاب الجميع. أما الفقرة الفنية فتخللت اغنية مميزة للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش إذ قام المطرب المحلي مهران كريم بغناء اغنية احن الى خبز امي.

نتائج المسابقات
وفي نهاية الحفل تم الاعلان عن نتائج المسابقات في المدرسة إذ فاز الحادي عشر " أ " على المرتبة الاولى كاجمل صف اما العاشر "ب" فحصد المرتبة الثانية. أما على صعيد اجمل المواضيع فحصلت الطالبة سجود أبو داهود على المرتبة الاولى تلاها الطالب محمد فرحات. أما فرع الاعلام والاتصال بالمدرسة باشراف المعلمة نيرا نقولا/شحادة فقام بتصوير الحفل كاملا بالاضافة لذلك قام طلاب فرع العلام بالتجوال في شوارع القرية وقام بلقاء المسنين واستموا منهم الى الامثال العربية التراثية الفلكورية وقاموا بتوثيقها بالصوت والصورة.
مديرة المدرسة المرلابية هندية أدلبي/ ناصر شكرت الضيوف على استجابتهم للدعوة وحضورهم الى المدرسة كما وشكرت طاقم معلمي اللغة العربية على جهودهم الجبارة وأثنت على طلاب المدرسة وابداعهم بهذا اليوم المميز.

 

مقالات متعلقة