الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

نجاح أسبوع الإنتماء والبيئة في مدرسة عمال أ تل السبع الثانوية

كل العرب
نُشر: 29/02/12 14:07,  حُتلن: 17:52

مدير المدرسة جاسر أبو صلب:

ما تقتضيه حاجة الطالب العربي في سنوات رحلة التعليم فوق الإبتدائي هي أكبر بكثير من الأغراض التعليمية التي تنحصر في مواد ضيقة أقرتها وزارة المعارف في منهاج قد يتغير بوتيرة بطيئة ومملة بعض الشيء

بمبادرة طاقم الإرشاد بقيادة المرشد وفيق إغبارية وطاقم التربية الإجتماعية بالإضافة الى المستشارة التربوية وبمساهمة طاقم المعلمين والمعلمات تم تنظيم مطلع هذا الأسبوع فعاليات "أسبوع الإنتماء والبيئة" في مدرسة عمال "أ" تل السبع الثانوية.
وقد تضمن البرنامج عدة فعاليات ومهام ألقيت على عاتق الطلاب أنفسهم بمساعدة المعلمين، حيث تخلل اليوم الأول تنظيف الصفوف والممرات وطلاء جدرانها من جديد بالإضافة الى تصليح جميع الكراسي والطاولات ومقتنيات الصف وذلك بأيدي طلاب وطالبات المدرسة كل مجموعة تهتم بصفها كي يتم تطبيق أهداف الأسبوع وهي تبيان مدى إنتماء الطلاب لمدرستهم.

وفي اليوم الثاني والثالث قام الطلاب والمعلمين بالتوجه الى حدائق وساحات المدرسة حيث قاموا بعملية إعادة ترميمها من خلال زراعة أشجار الظل والأزهار الجميلة في الحدائق كما وتم ترميم طرق وساحات المدرسة المختلفة من خلال بناء حجارة وقصارتها ورصف الطرق وتصليحها وإعادة تجديدها بما يليق بالمدرسة وطلابها وزائريها.  وفي اليومين الأخيرين من الأسبوع قام المشاركين من طلاب ومعلمين بتزيين الصفوف وترتيبها من خلال وضع زوايا مختلفة داخلها فيما قامت إدارة المدرسة بتوزيع ملصقات على الطلاب كتبت فيها إسم الفعالية بالإضافة الى الحديث الشريف "تنظفوا حتى تكونوا كالشامة بين الأمم" وذلك لتعزيز روح النظافة والمحافظة على البيئة لدى طلاب المدرسة وسكان البلدة.

ممارسات إجتماعية
وفي حديث مع مدير المدرسة جاسر أبو صلب قال: "إن ما تقتضيه حاجة الطالب العربي في سنوات رحلة التعليم فوق الإبتدائي هي أكبر بكثير من الأغراض التعليمية التي تنحصر في مواد ضيقة أقرتها وزارة المعارف في منهاج قد يتغير بوتيرة بطيئة ومملة بعض الشيء. نحن نرى من خلال واجبنا ليس فقط كمعلمين إنما كموجهين، مرشدين ومستشارين أنه علينا الإجتهاد لتوفير فرص ممارسات إجتماعية، عملية أو تطوعية قد لا يجدها الطالب في أطر بديلة. كلي أمل أن يكون أسبوع الإنتماء والبيئة ذو وقع وأثر كبيرين على طلابنا وأهلنا".

 ألعاب تنافسية
يشار إلى أنه تم تنظيم عدة ألعاب تنافسية خلال فعاليات الأسبوع منها دوري رياضي يحث على الإنتماء والمحافظة على البيئة فيما تم توزيع بطاقات الهوية على طلاب العواشر الذين يحق لهم إستصدارها في جو بهيج ومثالي, كما وتم توزيع وجبة غذاء على كل طالب وطالبة.

مقالات متعلقة