الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

الطيبي يَطرد مدير مساكن الطلبة بصفد من غرف الطلاب ويقدم شكوى لإدارة الكلية ضده

كل العرب
نُشر: 29/02/12 11:49,  حُتلن: 13:40

الطالب علاء ابو بكر:

نستنكر السلوك العنصري لمسؤول المساكن ضد د.الطيبي وزيارته خلقت حراكا وفاعلية

النائب احمد الطيبي:

خلال اللقاء العادي وصل الى المكان مدير المساكن مصحوبا مع اثنين اخرين واقتحم اللقاء دون اذن ووجه اسئلة استفزازية للطلاب "هل يوجد لديكم موافقه على هذا الاجتماع"؟

كان لا بد امام هكذا تصرف ان اطلب منه فورا مغادرة المكان مع التأكيد انني ساقدم شكوى على هذا السلوك الفظ واشعر بجو من الترهيب والتخويف تفرض على الطلاب العرب

بعث النائب احمد الطيبي رسالة شكوى الى مدير كلية صفد ضد المسؤول عن المساكن الطلابية في الكلية. وقال الطيبي في رسالت انه زار الطلاب العرب والتقى عددا منهم في احدى غرف الطلاب بعد ان شاهده "يارون" يدخل البناية. وخلال اللقاء العادي وصل الى المكان مدير المساكن مصحوبا مع اثنين اخرين واقتحم اللقاء دون اذن ووجه اسئلة استفزازية للطلاب "هل يوجد لديكم موافقه على هذا "الاجتماع"؟؟ وذلك بالرغم من معرفته المسبقة انهم يلتقون مع عضو كنيست.

واضاف د. الطيبي: كان لا بد امام هكذا تصرف ان اطلب منه فورا مغادرة المكان مع التأكيد انني سأقدم شكوى على هذا السلوك الفظ . واستطرد د. الطيبي : وخلال مغادرته مع من كان معه تلفظوا بتهديدات واقترحوا بنزع المواطنة عني والخ من الافكار اياها".
واكد الطيبي:" انه شعر أن أجواء من الترهيب والتخويف تفرض هناك على الطلاب العرب وما حدث معي خير دليل على ذلك وعليه اطالبكم باتخاذ اجراءات فورية ضد هذا الموظف وابلاغي باجراءاتكم بهذا الخصوص".

محاولة التهجم على د. الطيبي
وقد ارفق النائب الطيبي بمقطع فيديو للحادثة التقطها احد الطلاب العرب، ومن جهته عقب الطالب علاء ابو بكر من قائمة "لاجلكم" بالقول:"إن مظاهرالعنصرية من قبل الكلية والجمهور اليهودي اخذه في الازدياد والتفاقم بوتيره عالية، اذ بدأت تأخذ أشكالاً وصوراً مختلفة، اذ لم تعد مقصوره على اتخاذ المواقف والتعبير عن الاراء المقيته فحسب، بل محاولة التهجم على الدكتور احمد الطيبي من قبل عامل الصيانه اذ انه لم يعد يعرف حدوده وقطع كل الخطوط الحمراء، متلفظا بالقول "وانه من الواجب على الدولة سحب جنسيته واخراجه من الدولة"!.
من جهتنا نستنكر هذه التهجمات التي انعدمت بها روح الاخلاق والقيم، ونعتبر زيارة الدكتور أحمد الطيبي هي مركز حراك وفاعليه، إذ أنها تعمق التواصل مع الطلاب العرب، وتبادر لنشاطات وفعاليات لتحدي هذه الظروف العنصرية التي يعيشها الطالب العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY