الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

مجلس محلي يافة الناصرة يقر ميزانية بقيمة 62 مليون شيكل للعام 2012

كل العرب
نُشر: 28/02/12 21:58,  حُتلن: 22:24

المصادقة على بناء عشر روضات في جميع أنحاء يافة الناصرة 

انسحاب ثلاثة أعضاء مجلس من الاجتماع وكنانة يستهجن هذا التصرف غير الديمقراطي ويعتبره غريبًا عن مناخ الحوار الإيجابي في يافة الناصرة

عمران كنانة:
نبشر أهلنا بالشروع ببناء مدرسة ثانوية ثانية في حي مراح الغزلان

رسالتنا الأساسية هي الحفاظ على تقديم الخدمات وتطويرها مع التأكيد على الاستثمار في الأجيال الصاعدة

في جلسة خاصة أقر، مساء يوم الثلاثاء، مجلس محلي يافة الناصرة، ميزانية المجلس العادية للسنة الحالية 2012، وقد بلغت قيمة الميزانية 62،5 مليون شيكل. وقال رئيس المجلس المحامي عمران كنانة، في كلمته: "رسالتنا الأساسية هي الحفاظ على تقديم الخدمات العامة في كافة المجالات وتطويرها مع التأكيد على الاستثمار في الأجيال الصاعدة، في التربية والتعليم، وفي تقديم كافة الاحتياجات لطلابنا في البناء والمعدات التعليمية والرياضية والثقافية وغيرها".

 

وتعرض كنانة في حديثه للتمييز ضد مجالسنا المحلية فأشار إلى تقرير لجنة الأبحاث في الكنيست التي تؤكد حصول المجالس المحلية العربية على نسبة واحد من ألف من الأرنونا من المكاتب الحكومية والمناطق الصناعية. وتطرق كنانة إلى التمييز الصارخ في توجه وزارة الداخلية، حيث أقرت الوزارة خرائط لسلطات يهودية ورفضت إقرار خرائط تفصيلية لمناطق صناعية في عشر قرى عربية.  وقال المحامي كنانة، أنه يبشر أهالي يافة الناصرة بالشروع في بناء مدرسة ثانوية جديدة في حي مراح الغزلان كجزء من قرية تعليمية متكاملة حيث سيترافق ذلك شق شوارع وتطوير المواصلات هناك. وفي مجال حديثه عن روضات الأطفال قال كنانة أنه تمت المصادقة على بناء عشر روضات للأطفال في جميع أنحاء يافة وذلك في إطار تفعيل قانون التعليم الإلزامي المجاني لأطفال في جيل 3-4 سنوات. وبعد ذلك قدم محاسب ومدير عام المجلس، سامي مرجية، شرحًا مفصلاً عن الميزانية حيث شملت البرامج من أجل تعزيز الخدمات في البلدة. وتم إقرار مشاريع فورية لصيانة وشق شوارع بقيمة مليون ونصف شيكل. وفي نهاية الاجتماع تم إقرار الميزانية بالإجماع.

انسحاب ثلاثة أعضاء مجلس
ومن الجدير بالذكر أنه عندما تم فتح باب النقاش قام عضو المجلس ساهر عباس بعد أن قدم بضع ملاحظات بالانسحاب، مع عضوي المجلس، علي غزالين وفؤاد خليلية، من الجلسة. وقد أثار هذا الانسحاب استهجان الحاضرين وخاصة أنه لم يتسن لرئيس المجلس الرد على الملاحظات. وعبر رئيس المجلس عمران كنانة عن رفضه لهذا الأسلوب الغريب عن أجواء يافة الناصرة الحضارية. وقال كنانة أن إدارة المجلس المحلي قد أجّلت الجلسة بناء على طلب السيد ساهر عباس، بعد أن قدم ملاحظة بشأن بعض الأوراق التي لم تصل حول الميزانية. وأكد كنانة أن إدارة المجلس تعمل بشفافية تامة وأبواب المجلس مفتوحة أمام الجميع، "ولكن كما يظهر فإنه عندما تنقص الحجج فإن هنالك من يلجأ إلى هذا النهج بقصد الكسب الإعلامي البعيد كل البعد عن مصلحة يافة الناصرة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244988.51
BTC
0.53
CNY