الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

جمعية ذاكرات لرئيس بلدية تل أبيب: يجب عودة كل اللاجئين الفلسطينيين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/02/12 15:55,  حُتلن: 22:24

عمر اغبارية عضو جمعية ذاكرات:  نوجه رسالة الى رئيس بلدية تل ابيب ونقول انه لا يكفي بأن نطلق فقط اسماء لاجئين فلسطينيين مشهورين او مهما كان عملهم على الدوارات والشوارع بل يجب النداء بعودة كل اللاجئين الى مكان سكناهم وبلادهم

عضو بلدية يافا احمد مشهراوي هو من بادر لمشروع تدشين دوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني حيث عارك البلدية بنضالاته الواسعة وواجه كل العقبات والعراقيل السياسية منها حتى نجح في اقناع البلدية بإخراج المشروع الى حيز التنفيذ

المشهراوي بعث بأكثر من 55 رسالة الى الاقسام المسؤولة وجهات اخرى كي يخلد ذكرى الدكتور الدجاني

تظاهرت مجموعة من جمعية "ذاكرات"، خلال حفل تدشين دوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني في مدينة يافا، ونادوا بعودة اللاجئين الى بلادهم، واستنكروا بأن يكون الاحتفال تحت رعاية بلدية تل ابيب ووتحت ظل العلم الاسرائيلي.
ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "اهلا بالعائدات"، "لا عودة عن حق العودة"، "اليوم ذاكرات غدا عائدات".

 

عمر اغبارية: لا يكفي حدث رمزي على اسم الدجاني
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عمر اغبارية وهو احد اعضاء الجمعية قال:" جئنا الى الاحتفال، حتى ننوه ونوجه رسالة الى رئيس بلدية تل ابيب ولنقول بانه لا يكفي بأن نطلق فقط اسماء لاجئين فلسطينيين مشهورين او مهما كان عملهم على الدوارات والشوارع، بل يجب النداء بعودة كل اللاجئين الى مكان سكناهم وبلادهم، وان حدث رمزي ولافتة رمزية على اسم الدكتور الدجاني لا تكفي".
 

التذكير بإسم الدجاني امر ايجابي
وعن قضية تأييده لتسمية الشارع على اسم الدجاني قال:" هذا حدث مركب، والتذكير بإسم الدجاني هو امر ايجابي جدا، ولكن هنالك تحفظات كثيرة، التي تكمن في ان بلدية تل ابيب تعتبر بلدية احتلال هي التي اشرفت على الاحتفال، والامر الثاني ان الاحتفال اقيم تحت علم دولة اسرائيل، اذ من الصعب استيعاب هذا الموقف".
من جانبه قال رئيس بلدية تل ابيب رون خلدائي لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" نحن نحترم الشخصيات العربية، وسوف نواصل مسيرتنا في نفس الاتجاه، اذ نحترم كل السكان عربا ويهودا دون أي تمييز".
وجدير بالذكر ان عضو بلدية يافا احمد مشهراوي هو من بادر لمشروع تدشين دوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني، حيث عارك البلدية بنضالاته الواسعة وواجه كل العقبات والعراقيل السياسية منها حتى نجح في اقناع البلدية بإخراج المشروع الى حيز التنفيذ. كما ان مشهراوي بعث بأكثر من 55 رسالة الى الاقسام المسؤولة وجهات اخرى كي يخلد ذكرى الدكتور الدجاني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227061.35
BTC
0.51
CNY