الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

انطلاق الطاقم التربوي في كفرمندا لرفع مستوى التربية والتعليم في القرية

كل العرب
نُشر: 27/02/12 08:19,  حُتلن: 08:34

الأستاذ جمال طه شدد على أهمية أقامة الطاقم التربوي من اجل طرح مناقشة القضايا الملحة والراهنة في جهاز التربية والتعليم

ضمن سياسة المجلس المحلي وإستراتيجية العمل في دائرة المعارف في كفرمندا الهادفة إلى رفع مستوى التربية والتعليم في القرية تم اعتماد فكرة إقامة طاقم تربوي في القرية ، ويشمل الطاقم التربوي رجالات تربية يعملون في المدارس ومنهم المفتش المسؤول ، مدراء المدارس ومعلمين ، كذلك يشمل ثلة من الاكادميين الناشطين في مجالات التربية والتعليم وممثلون عن لجة أولياء الأمور.

 

افتتح جلسة الطاقم التربوي الأستاذ جمال طه مدير دائرة المعارف وقد شدد على أهمية أقامة الطاقم التربوي من اجل طرح مناقشة القضايا الملحة والراهنة في جهاز التربية والتعليم، ثم تحدث رافع حجاجرة رئيس المجلس المحلي عن دعمه للفكرة وأكد أن كل توصية أو تصور للمجلس التربوي بكونه قانونيا ومهنيا ومقبولا على دائرة المعارف والمفتش، سيعمل المجلس على تنفيذه ضمن الإمكانيات المتاحة من ناحية الميزانيات. وكذلك تحدث د. هاني كريدين عن أهمية الطاقم التربوي في طرح ومعالجة قضايا تربوية تعود بالفائدة على جهاز التربية والتعليم .

رفع مستوى التربية والتعليم
ويهدف الطاقم التربوي إلى رفع مستوى التربية والتعليم في القرية من خلال رؤية جهاز التربية والتعليم من خلال زوايا مختلفة وبالتالي وضع خطة عمل للرقي بمستوى التربية والتعليم في القرية . هذا، وقد افتتحت الجلسة الأولى للطاقم يوم الأحد بمشاركة جميع الأعضاء حيث أشاد الجميع بأهمية الخطوة التي من شانها توحيد الطاقات ووضع أهداف واضحة لجميع العاملين والناشطين في مجالات التربية والتعليم .وقد اجمع الحاضرين على إسناد تركيز هذا الطاقم للأستاذ رمزي عرابي – مدير الرفاه التربوي والدوام المنتظم .

مقالات متعلقة