الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

كفركنا:غرناطة الثانوية تختتم أسبوع الصحة للسنة الثانية على التوالي

أنور أمارة -
نُشر: 27/02/12 13:39,  حُتلن: 15:00

المحاضرون شددوا على أهمية العلاج الطبيعي الوقائي كوسيلة للحفاظ على أسلوب حياة صحي ومتوازن

الأسبوع تخلل فعاليات ومحطات تعليمية طرحت مواضيع مختلفة في مجال الصحة كالصحة النفسية والصحة الجسدية

أقامت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا أسبوع الصحة لصفوف التاسع حتى الثاني عشر بمشاركة محاضري الصحة النفسية من كلية غرناطة، طاقم عيادة الإخلاص –كفرمندا ومحاضرين من كلية المستقبل للطب البديل.

تخلل الأسبوع فعاليات ومحطات تعليمية طرحت مواضيع مختلفة في مجال الصحة، كالصحة النفسية، الصحة الجسدية وغيرها، وبهذا تحولت المدرسة في هذا الأسبوع إلى مركز علمي- صحي تَلَقّى منه كافة طلاب المدرسة العلم، التجربة والمعرفة. في بداية الأسبوع، اشترك الطلاب في محاضرة تفاعلية عن الصحة النفسية وكيفية مواجهة الاضطرابات النفسية، من قبل المحاضرة رشا أمارة من كلية غرناطة، تلاها تمرين من قبل المحاضرة إسراء أمارة، في التأمل والتفكير الايجابي عن طريق الخيال الموجه. أما في اليوم الثاني، فقد استضافت المدرسة محاضرون متخصصون في الطب البديل، كالحجامة، الرفلكسولوجيا وكاسات الهواء، حيث تحدثوا عن معنى الطب البديل وتاريخه وشرحوا عن أضرار مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وتطورها.

توعية الطلاب
وشدد المحاضرون على أهمية العلاج الطبيعي الوقائي كوسيلة للحفاظ على أسلوب حياة صحي ومتوازن. وتلا هذا اليوم تمرين شامل يهدف لتوعية الطلاب بأهمية الجاهزية لحالات الطوارئ التي من الممكن أن تضر حياة الإنسان. هذا، وقد اشرف على التمرين وقام بتقديم الشرح الوافي طاقم من عيادة الإخلاص من كفرمندا.

التعاون والمشاركة
ونالت فعاليات هذا الأسبوع تقدير الطلاب وإهتمامهم بالمواضيع التي طرحت. كما أثنت الهيئة التدريسية على المجهود المبذول من قبل الطواقم الطبية التي حلت ضيوفا في المدرسة في هذا الأسبوع. وأثنت مديرة المدرسة المربية فهيمة أمارة على أداء المحاضرين الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم وشكرت الضيوف لحضورهم وتعاونهم مع المدرسة من أجل دفع عجلة التربية قدما الى الأمام. 

مقالات متعلقة