الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

ابتدائية الخيّام بأم الفحم تحيي يوم اللغة العربية

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 26/02/12 12:06,  حُتلن: 12:08

 المعلمون والطلاب تفاعلوا جدا خلال اجراء الفعاليات وتم تمريرها بنجاح تام

المدرسة الاستاذ عماد شاكر اطلع عن كثب على سير الفعاليات حيث دخل الصفوف وابدى ارتياحه واعجابه بها وشجع من جانبه الطلاب والمعلمين واثنى على الجميع

شهدت مدرسة الخيام الابتدائية في ام الفحم تجربة اخرى جديدة في نطاق يوم اللغة العربية في المدرسة حيث تم التخطيط له منذ أسابيع من قبل الادارة المركزية وطاقم اللغة العربية ومفتش البرامج العربية والتلفزيون التعليمي والمرشد المركز للغة العربية الاستاذ توفيق جبارين بمعية مركز اللغه العربية الاستاذ عبد اللطيف وتد. والذي كان اساسه العمل بمجموعات . 

 

استذكار معلومات وابداعات
يذكر ان هذا اليوم مدرج في مخطط الخطة السنوية للسنة الدراسية 20112012 ولقد سبق هذا اليوم اجتماع للهيئة التدريسية بادر اليه مركز الموضوع على انجاح الموضوع وتقسيم الطلاب الى مجموعات قبل التنفيذ حيث في الاجتماع المركز حول طريقة العمل وسير الفعاليات خلال الحصص الثلاث كما وتم توزيع البرنامج على المعلمين بالاضافة الى التوصيات التي رافقت البرنامج.
افتتاحية اليوم تناول كل معلم عدة الفعاليات الخاصة به وبصفه، حيث شملت كل عدّه من 2-3 فعاليات لكل حصة مرتبة ومنظمة حسب نظام العمل بمجموعات وهي من اعداد المعلمين حول نصوص ادبية وثروه لغوية والعاب تفكيرية واستذكار معلومات وابداعات قائمة على اساس المنهج اللغوي الجديد بالاضافة الى وحدات تعليمية محوسبة، حيث ان المعلمين والطلاب تفاعلوا جدا خلال اجراء الفعاليات اذ تم تمريرها بنجاح تام.وتخللت الفعاليات الى ثلاث طبقات ، طبقة الاول والثاني، طبقة الثالث والرابع، وطبقة الخامس والسادس، وقد سارت الفعاليات منتظمة في ان واحد في كافة الصفوف في كل طبقة وطبقة .

الشكر الجزيل للادارة
وقام مركز الموضوع بتوزيع حلول على المعلمين داخل الصفوف لفحص اجابات الطلاب خلال تنفيذ المهام ، وكان من ضمن المشاركين في الفعاليات معلمي التربية الخاصة وطلابهم حيث تعاونوا جميعا على حل معظم الفعاليات، كما ووزعت لاصقات وشعارات على طلاب المدرسة كتب عليها عبارات تشيد باللغة العربية واهميتها .
وكان مدير المدرسة الاستاذ عماد شاكر قد اطلع عن كثب على سير الفعاليات حيث دخل الصفوف وابدى ارتياحه واعجابه بها وشجع من جانبه الطلاب والمعلمين واثنى على الجميع,وخص بالذكر اولياء الامور الذين شاركوا وساهموا في تخطيط وتنفيذ الفعاليات.
وبالمقابل قام مركز الموضوع بتقديم الشكر الجزيل للادارة المدرسية التي اتاحت كافة الفرص للعمل على انجاح الفعاليات كما شكر سكرتارية المدرسة على المجهود المبذول في الطباعة كما وشكر المعلمين على تعاونهم ومساهمتهم في النجاح ، واختتمت الفعاليات بمردود من قبل المعلمين لتقييم الفعاليات وانطلاقا للمستقبل.

مقالات متعلقة