الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

المغار: يوم المعلم في المدرسة الابتدائية ج

من أمين بشير
نُشر: 26/02/12 10:13,  حُتلن: 22:51

مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية شكروا أولياء أمور الطلاب ، الّذين قاموا بالتدريس في هذا اليوم الناجح والمتألق

لجنة أولياء أمور الطلاب اتخذت مكانة الإدارة في المدرسة وقامت بجميع الأمور الإدارية في المدرسة ، حيث تناوبوا مع الأهل في تعليم الطلاب وقدموا للطّلاب دروسًا لا منهجية ومهمة

إن المعلم هو روح العملية التعليمية ولبها وأساسها، وهو الركيزة الأساسية وحجر الزّاوية في نظام التّعليم. لا نكران لأثر المناهج الجيدة والكتب الجذابة والمباني النّموذجية لكن هذه الأشياء وسواها على أهميتها تأتي بعد المعلم المقتدر المتألّق الذي يعمل بعقله وقلبه وسلوكه.

أن تكون معلماً، يعني أن تكون رسولاً، ذلك لأنّك تتعامل مع أنفس وأرواح وعقول تبنيها لتنتج إنساناً متعلماً مفكراً مدبراً. المعلم هو الرّكن الذي لا غنى عنه مهما تقدّمت التّقنيات، وتنوّعت الوسائل والاختراعات، فاعتزاز المعلم بمهنته، وتصوّره المستمر لرسالته، حفاظاً على شرف مهنة التّعليم، يشكل عنوان نهضة الأمة وتقدّمها وتطوّرها.

برنامج متنوع
تقديرًا وتكريمًا لمسيرة المعلمين والمعلمات وتضحيتهم في تعليم وتثقيف أبنائنا وبناتنا قامت لجنة أولياء الأمور وإدارة المدرسة ومركزات التّربية الاجتماعية المعلمة اميرة جوعيه وغزالة دغش ولجنة المعلمين في تحضير يوم احتفالي خاص تكريمًا للمربين والمعلمين والمعلمات اعترفًا لجهودهم المتواصلة والجبارة في بناء جيل المستقبل الزاهر . وجدير بالذّكر أن البرنامج المتنوع والغني بفقراته الجميلة والمميَزة جعلت من المدرسة بيتًا دافئًا اجتمع فيه الأهالي والطّلاب والمعلمين مشتركين في العملية التّعليمية والتّثقيفية في المدرسة الابتدائية ج .

البرنامج الأساسي
وقد ارتكز البرنامج الأساسي على الفعالية التي قام بها أولياء أمور الطّلاب وذلك باستلام زمام الأمور في المدرسة وأخذوا مكانة المعلمين وقاموا بجميع الأعمال المدرسية من مناوبة وتعليم جميع الصّفوف، حيث قام أولياء الأمور كل حسب اختصاصه بتعليم الصّفوف المختلفة. هذا واستلمت لجنة أولياء أمور الطلاب مكانة الإدارة في المدرسة وقامت بجميع الأمور الإدارية في المدرسة ، حيث تناوبوا مع الأهل في تعليم الطلاب وقدموا للطّلاب دروسًا لا منهجية ومهمة حول مهنهم واختصاصاتهم المتنوعة مما أثار اهتمام وإعجاب الطلاب . وأشاد مدير المدرسة الأستاذ معضاد سرحان على أهمية إشراك الأهل وأولياء الأمور في العملية التعليمية التثقيفية ، الشيء الذي يساعد المدرسة في تفعيل الطلاب وتطوير التّعلم والتّعليم وزيادة انجازات الطلاب العلمية والتّربوية . ومن جهة ثانية قامت المدرسة بتجهيز برنامج ثقافي تعليمي وتربوي للمعلمين والمعلمات في المدرسة ،حيث تخلله محاضرات وفعاليات وعروض تربوية ترفيهية وتثقيفية .وشاركنا أيضًا بهذا اليوم مساعد وزير التربية والتعليم السيد ساهر اسماعيل بحيث أبدى رأيه بهذا اليوم قائلاً :

شكر وتهنئة للمدرسة
زيارتي إلى المدرسة الابتدائية ج في المغار للمشاركة في يوم تكريم المعلم كفعالية التي تهدف إلى المشاركة ما بين الهيئة التدريسية والأهالي ، شاهدت استمرارية للإعمال التربوية الكبيرة التي تقوم بها هذه المدرسة على مدار السنين ، وهذا يصبو إلى نشاط ملحوظ وشراكة مباركة ما بين الهيئة التّدريسيّة وأهالي الطّلاب بقيادة لجنة الأهالي لمصلحة طلابنا .انتابني شعور بالفخر والاعتزاز على هذه الفعاليات القيمة التي تتماشى مع البرامج التعليمية والتغيرات التي طرأت على جهاز التربية والتعليم فضلاً للخطط التربوية المنهجية واللا منهجيه التي وضعها وزير التّربية والتّعليم جدعون ساعر . وأخيرا أهنئ مدير المدرسة الهيئة التدريسية ولجنة أولياء أمور الطّلاب وكل الأهالي فرداً فرداً بهذا العمل القيّم والى الأمام. وقد شكرت المدرسة الابتدائية ج متمثلة بمديرها وإدارتها والهيئة التدريسية السيد ساهر اسماعيل مساعد وزير المعارف والسيد ناحوم ناحوم ممثل نقابة المعلمين والسيد عماد دغش مدير قسم المعارف وجميع أولياء الأمور وجمهور الأهالي الذي ساهم وشارك في إنجاح هذا اليوم المبارك وجعلوا من المدرسة صرحًا ثقافيًا تربويًا ومثالاً يحتذى به للعطاء والعمل المشترك.
وفي نهاية اليوم قامت لجنة أولياء أمور الطّلاب المركزية وهم أسعد دغش، حسين عمار، يوسف صالح، مجد سرحان، أسامه قطيش، وجدي قزل وزوهر عرايده بتكريم أعضاء الهيئة التدريسيّة. كما وشكر مدير المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية أولياء أمور الطلاب ، الّذين قاموا بالتدريس في هذا اليوم الناجح والمتألق.

مقالات متعلقة