الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

خلال المظاهرة ضد المواطنة بالناصرة..الطفل يزن عدوان: عندما أرى ابي سأحضنه

كتب وصور: نزار
نُشر: 25/02/12 12:27,  حُتلن: 17:51

الطفل يزن عدوان من المكر:

أريد والدي لأنني لا أستطيع العيش بدونه وأريد أن أحضنه عندما أراه وسأقبله لأنني إشتقت له كثيرا ولا أريده بعيدا عنا
لانا خطيب من جنين:

أعتبر أن هذا القانون مجرم وفاشي وعنصري ولا يدوم

هذا القانون سينهدم في يوم من الأيام ونحن بحاجة لمساعدة الجميع سواء إن كان من الداخل او من الخارج

رنا عدوان من المكر أم لطفلين:

اقوم بالسفر من اجل رؤية زوجي كل مرة في السنة حسب الإمكانيات من الناحية المادية

كلمة لدولة إسرائيل لا تنظروا الينا بل انظروا للأطفال الأبرياء الذين يعانون الألم ومر الفراق واناشد بأن يتم تغيير هذا القانون من اجل ضمانة سلامة الأطفال وسنبقى صامدين للنهاية من اجل نيل مطالبنا

النائب مسعود غنايم:

جئنا اليوم لوقفة إعتصام لكل الفعاليات السياسية والأحزاب الشعبية
 
هذا القانون ينص على انه كل عربي فلسطيني يريد أن يتزوج من الضفة والقطاع ويريد بناء بيت وعائلة هو خطر أمني على إسرائيل ولذلك نحن نتظاهر اليوم لتصل هذه الصرخة وهذه الرسالة للحكومة الإسرائيلية

بمبادرة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل اقيمت صباح اليوم السبت مظاهرة رفع شعارات في ساحة العين بالناصرة، وذلك تعبيرا عن الرفض المطلق لقانون منع لم الشمل الذي صدر عن المحكمة الإسرائيلية العليا يوم الأربعاء 2012-1-11 ولكونها ترفض الاعتراف به أو التقيّد به وتدعو إلى مقاومة تنفيذه والدفاع عن العائلات المتضرّرة سياسيا وشعبيا وبكل السبل المشروعة.
 وتمت المظاهرة بمشاركة رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية المهندس رامز جرايسي، والنائب مسعود غنايم، والنائب محمد بركة، والنائب رجا إغبارية ورجا منصور ودخيل حامد، والعديد من العائلات المتضررة من هذا القانون.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع دخيل حامد سكرتير الحزب الشيوعي بالناصرة قال:" تأتي هذه الفعالية بمبادرة لجنة المتابعة العليا وذلك استنكاراً وتنديداً بالقانون العنصري قانون منع الشمل ومنع الأب من رؤية اولاده وزوجتة، إن هذا القانون، هو قانون جائر وعنصري فاضح، وليس بالصدفة أن خمسة قضاة من مجمل تركيبة المحكمة التي أقرت القانون صوّتوا ضده واعتبروه قانونًا غير دستوري وهو يمسّ بعشرات آلاف العائلات العربية التي تعيش على جانبي الخط الأخضر، كما أن عددا كبيرا منهم محروم من حقوق المواطنة".

عدوان: ارى زوجي كل سنة مرة
وفي حديث مع احدى السيدات اللواتي تظاهرن ضد هذا القانون والمتضررة منه، رنا عدوان من المكر وهي أم لطفلين قالت:" انا أم لطفلين متزوجة لفلسطيني مقيم في مصر، لقد جئت الى المظاهرة مع اطفالي بدون زوجي حيث اقوم بالسفر من اجل رؤية زوجي كل مرة في السنة حسب الإمكانيات من الناحية المادية وظروف عملي، حيث اسكن حالياً مع عائلتي في المكر ومن الصعب أن يدرك الأطفال مّر هذا الواقع الذي يجبرهم على أن يلتقوا بوالدهم مرة واحدة في السنة، كما ويتم علاج ابني بسبب حالته النفسية وسببها هذا القانون العنصري، فعندما يذهب طفلي للمدرسة يتساءل اين والدي!؟ "اريد أن اعيش كباقي الأطفال وأن اذهب للمدرسة برفقة والدي"،انه بحاجة ماسة لحنان الأب كونه يفتقده بسبب عدم رؤيته، كما واوجه كلمة لدولة إسرائيل.. على الأقل ألا ينظرون للأطفال الأبرياء الذين يعانون الالم ومر الفراق، واناشد بأن يتم تغيير هذا القانون من اجل ضمانة سلامة الأطفال وسنبقى صامدين للنهاية من اجل نيل مطالبنا".

اشتياق الطفل لوالده
الطفل يزن عدوان من المكر قال لموقع العرب: "أريد والدي لأنني لا أستطيع العيش بدونه، وأريد أن أحضنه عندما أراه وأقبله لأني إشتقت له كثيرا ولا أريده بعيدا عنا".

خطيب: القانون مجرم وفاشي وعنصري
وفي حديث مع لانا خطيب من جنين وهي احدى المتضررات من سن هذا القانون قالت:" يوجد لدي تصريح مؤقت بالإقامة مع زوجي واولادي في جنين، كما وانني معرضة لكل لحظة بأن يتم سحب هذا التصريح ولا يوجد لدي اي حقوق ولا حتى تأمين صحي واملك رخصة سياقة ولكنني لا استطيع إستخدامها، وأعتبر أن هذا القانون مجرم وفاشي وعنصري. هذا القانون لن يدوم وسينهدم في يوم من الأيام ونحن بحاجة لمساعدة الجميع سواء إن كان من الداخل او من الخارج".

وقفة إعتصام
وفي حديث مع النائب مسعود غنايم قال:" جئنا اليوم لوقفة إعتصام لكل الفعاليات السياسية والأحزاب الشعبية في مجتمعنا العربي، ونوصل رسالة ضد قانون المواطنة ويعتبر هذا القانون لمنع لم الشمل للعائلات الفلسطينية، حيث عرضنا في الكنيست هذا الموضوع وصوتنا ضده، ولكن نحن بحاجة لرسالة شعبية جماهيرية تقول إن هذا القانون ليس فقط جائرا بحق اخواننا الفلسطينيين ولكن بالأساس هذا القانون موجه ضدنا لعرب الفلسطينيين في الداخل، وهذا القانون ينص على انه كل عربي فلسطيني يريد أن يتزوج من الضفة والقطاع ويريد بناء بيت وعائلة هو خطر أمني على إسرائيل ولذلك نحن نتظاهر اليوم لتصل هذه الصرخة وهذه الرسالة للحكومة الإسرائيلية".


النائب مسعود غنايم


رنا عدوان مع اطفالها

 
لانا خطيب


يزن عدوان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237764.24
BTC
0.52
CNY